عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العوا: أتوقع وصول أبوإسماعيل وأبوالفتوح للإعادة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور محمد سليم العوا المرشح الرئاسي نجاح ثلاثة أو أربعة مرشحين منهم عبد المنعم أبو الفتوح وحازم صلاح أبو إسماعيل وعمرو موسى في الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية، ودخولهم مرحلة الإعادة.

وأضاف فى ختام جولته بمدينة المنصورة أمس: "من بين المئات الذين يقومون بسحب أوراق ترشيحهم يومياً أتوقع أن يفوز من الجولة الأولى أو أن يصلوا إلى مرحلة الإعادة إما عمرو موسى، أو الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، أو الشيخ حازم أبو إسماعيل".
وأشار العوا إلى أن من حق كل مواطن قادرعلى إدارة شئون البلاد أن يتقدم للرئاسة، مضيفاً أن كل ما آلمه في بدء هذا السباق هو شراء الأصوات والتوكيلات، قائلا إنها: "رشوة صريحة".
وتابع أن ما يهمه هو المرتشي الذي يقبل هذه الأموال، وذكر أن حملته تلقت اتصالاً من سمساراً  قال

إن لديه ٢٠٠ صوت وعرض بيعهم لكن قوبل العرض بالرفض الشديد.
ووجه العوا حديثه  إلى المرتشين المحتاجين إلى الأموال، قائلا: "من يشتريك اليوم سيبيعك لعدوك غداً"، مؤكداً أن التصويت يجب أن يكون بناءً على ضمير الناخب لأن هذا الصوت سوف يحاسب عليه.
وأكد العوا عدم تخوفه من أي مناظرات مع أي مرشحين آخرين،  وألمح أنه تلقى العديد من الدعوات الكريمة للتناظر مع غيره من المرشحين؛ وبخاصة المرشحين الإسلامين كـ"أبو الفتوح وأبو إسماعيل"، وأنه  رغم موافقته إلا أنها قوبلت بالرفض من قبل المرشحين الآخرين.