رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

على رأسهم موسى وأبو إسماعيل والعوا وشفيق..

بلاغ يتهم مرشحى الرئاسة بتلقى تمويلات

الرئاسة

السبت, 17 مارس 2012 13:15
بلاغ يتهم مرشحى الرئاسة بتلقى تمويلات وجيه عفيفي سلامة
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

تقدم اللواء دكتور وجيه عفيفي سلامة ببلاغ للنائب العام ضد مرشحى الرئاسة حازم أبو إسماعيل وعمرو موسى ومحمد سليم العوا وأحمد شفيق يتهمهم بالحصول على تمويلات مشبوهة للدعاية الانتخابية.

وقال عفيفي الذي يشغل منصب مدير المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية في البلاغ: إن هناك فئة مازالت تلعب وتضرب بقيم المجتمع وصارت عنواناً للفساد وتخريب المجتمع.
وأضاف: تلاحظ اختراق المرشحين حازم أبو إسماعيل وعمرو موسى والدكتورسليم العوا

والفريق أحمد شفيق لقواعد اللجنة العليا للانتخابات، كما أن هناك مبالغ طائلة ينفقونها على الدعاية الانتخابية والمؤتمرات لا تتناسب إطلاقاً مع إمكانياتهم المادية.
وأشار عفيفي إلى أن المركز الذي يديره قام برصد قيام مرشحى الرئاسة خاصة حازم صلاح أبو اسماعيل بتقديم رشاوى انتخابية على الجمهور ومحاولة شراء أصوات البسطاء خاصة في مناطق المطرية والزيتون والدويقة.
وأشار إلى أن أبو إسماعيل يقوم بالمخالفة بالقانون بتعليق صوره على سيارات التاكسي واتوبيسات النقل العام كما يقوم بعمل مؤتمرات انتخابية وندوات، لكسب تعاطف الشعب رغم أن اللجنة العليا للانتخابات تمنع عمل ذلك قبل 30 ابريل المقبل.
وطالب عفيفي النائب العام في البلاغ الذي حصلت "بوابة الوفد" على نسخة منه معرفة التمويل المشبوه وتطبيق المعايير القانونية والاخلاقية حتى يلتزم الجميع، كما طالب بأن يتم استبعاد كل من يخالف نص القانون ويثبت شبهته ويخالف قرارات اللجنة العليا للانتخابات وإيقاف فوري لكل الحملات المشبوهة واتاحة الفرصة الاعلامية لكل المرشحين بنوع من العدالة والشفافية.