رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سطوحى :النظام الرئاسى هو الأنسب لمصر

الرئاسة

السبت, 17 مارس 2012 12:35
سطوحى :النظام الرئاسى هو الأنسب لمصرالمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية المعمارى حمدى سطوحى
العريش - أ ش أ

أكد المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية المعمارى حمدى سطوحى أن النظام الرئاسى هو المناسب لمصر فى الوقت الحالى ، مشيرا إلى انه نظام متزن وقوي .. على أن يتم دعم البرلمان وتقوية صلاحياته بسحب الثقة من الحكومة أو رئيسها أو أحد وزرائها حتى تستقيم الأمور ، وأنه خلال دورتين أو ثلاثة يمكن أن نتحول الى النظام البرلمانى .

وقال سطوحى فى مؤتمره الانتخابى الذى عقده بالعريش إن مصر مقبلة على مرحلة بناء شامل من كافة الاتجاهات، وأن الفترة القادمة تحتاج مساهمة كل مصرى فى بناء

مصر الحديثة وتعميرها وإنشاء الحضارة المصرية الجديدة وأن تكون إعادة البناء بغرس ثقافة البناء لدى الشباب وباقى أفراد الشعب .. مشيرا إلى أن طريق البناء طويل ، ولكنه لصالح الأجيال المستقبلية.
وأضاف أن إعادة بناء مصر يضمن عودتها إلى الريادة كبوابة لأفريقيا ومركز ثقل للوطن العربى والشرق الأوسط وأن إمكاناتها ومواردها تدعم ذلك .
وقال إنه يحلم بمستقبل منير لمصر .. بعد الثورة وممارسة الديمقراطية الحقيقية لبناء المؤسسة المصرية القائمة على
الرؤى والأهداف وإمكانية تحقيقها فى صورة برامج قادرة على محاربة الفساد تلقائيا وبناء نظام يحقق العدالة على مستوى أقاليم ومحافظات مصر ولكافة المواطنين .
وحول محاكمات رموز النظام السابق واسترداد حق الشهداء قال إن المحاكمات المدنية لا تفيد ، وكان لابد أن تكون محاكمات ثورية لتتناسب مع الثورة وأحداثها ، وحتى لا تطول المحاكمات .
وأشار الى أن برنامجه يحمل الكثير لسيناء ، ومنها استكمال خط السكة الحديد وعودة قطار الشرق السريع ، وتحقيق المواطنة الكاملة لأهالى سيناء بتمليكهم الأراضى والعقارات ، ومضاعفة عدد سكانها ليكونوا حائطا بشريا فى مواجهة أى
أطماع ، والاستغلال الأمثل لثرواتها ومواردها .. مع دعم روابط الاتصال بينها وبين باقى المحافظات وخاصة جنوب سيناء.