رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بانتخابات الرئاسة..

الراغبون: الإجراءات "سمك لبن تمر هندى"

الرئاسة

السبت, 17 مارس 2012 11:02
الراغبون: الإجراءات سمك لبن تمر هندىصورة أرشيفية
القاهرة - أ ش أ:

شهد مقر اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة إقبالا كثيفا من الراغبين في الترشح لرئاسة الجمهورية حتى ظهر اليوم السبت وهو اليوم الثامن لفتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية.

وبدأ الراغبون في الترشح التوافد على مقر اللجنة منذ التاسعة صباحا، واقتصرت الإجراءات التي قام بها أغلبهم على سحب مستند بالأوراق المطلوبة للترشح، فيما رفض البعض استلام المستند لتسجيل اعتراضه على ما أسماه بتعسف القانون الذي يشترط جمع 30 ألف توكيل من

15 محافظة مختلفة أو 30 توكيلا فقط من أعضاء البرلمان المصري.
كما توافد عدد من المواطنين على مقر اللجنة لتسجيل اعتراضهم على فتح باب الترشح أمام جميع المواطنين دون وضع أي قيود لتنقية الفئات المتقدمة لسحب أوراق الترشح مع العلم التام بعجزهم عن جمع التوكيلات، واصفين ما يحدث بأنه إساءة لصورة منصب رئيس الجمهورية.
وحمل أحد المحتجين لافتة كتب عليها "سمك - لبن - تمر هندي" في إشارة إلى أن أغلب الراغبين في الترشح غير جادين ولا يمتلكون الإمكانيات السياسية والاجتماعية والمالية اللازمة لسحب ملف الترشح، معتبرا أن ما يحدث فوضى.
من ناحية أخرى، قامت قوات الأمن المكلفة بحماية اللجنة العليا للانتخابات بتسليم الراغب في الترشح للرئاسة الذي عثر معه على سلاح أبيض أثناء تفتيشه على باب اللجنة.
وتم نقل المتهم في سيارة شرطة لمقر قسم مصر الجديدة تمهيدًا لعرضه على النيابة، حيث اعترف بحمله للسلاح، مؤكدا أنه جاء بأمر إلهي ويحمل السلاح دفاعا عن النفس.