رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.الشو الإعلامى وراء إقبال المواطنين على الرئاسة

الرئاسة

الخميس, 15 مارس 2012 14:53
فيديو.الشو الإعلامى وراء إقبال المواطنين على الرئاسةالمستشار فاروق سلطان
كتبت – ثناء عامر ونورا طاهر:

واصل أمس الراغبون فى الترشح لرئاسة الجمهورية، سحب استمارات الترشيح من مقر اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بمصر الجديدة، وشهدت اللجنة العليا للانتخابات

تقدم أصحاب مهن وأطياف كثيرة لسحب أوراق الترشح منهم العالم والأزهري والسياسي والحقوقي ومنها مهن بسيطة جدا لذا قررت "بوابة الوفد" أن تلتقي بهم لمعرفة أسباب ترشحهم .
قالت ميرفت الجندي باحثة اجتماعية "رشحت نفسي لانتخابات الرئاسة للنهوض بمصر والسير علي نهج السيدة خديجة رضي الله عنها، ورأيت في نفسي الشخصية المناسبة لهذا المنصب في المرحلة الحالية، كما أن الخلفية الثالثة للمواطن المصري تطورت ونضجت".
وعن برنامجها الانتخابي قالت "بناء مظلة تأمين صحي لجميع المصريين وإنشاء صندوق اجتماعي مصري دولي وإقامة بيت للمطلقات، بعد ارتفاع نسب الطلاق وإعداد نسبة معينة من الباحثين علي أعلي مستوي لمعرفة أسباب الطلاق، مع تطوير التعليم وتحديث المناهج .
وقال محمد محمد زكي المصري – بورسعيدي، عامل صيانة "إصلاح مراوح ومواتير مياه : رشحت نفسي لعودة الخلافة من جديد، وتطبيق شريعة الله في الأرض واعادة التقويم الهجري واللغة العربية والاعتزاز بالذات الإسلامية والإستقلال بعيداً عن الديون والمعونة.
وأشار زكي إلي برنامجه الانتخابي قائلاً:التحقيق في قضايا المال العام واستقلال الشباب وإعادة العاملين المفصولين إلي

عملهم، والنظر في الملف الخارجي وإعادة الأموال المنهوبة .
موضحاً أن ما لم يستر بالقرآن يستر بالسلطان.
وأكد محمد بدر فراج- مدرس لغة عربية أنه مرشح كفيف رغم أنفه، موضحاً انه جاء إلي قصر العروبة من اجل إعتراضه علي الأحداث الجارية والتي تسمح لأي مواطن التقدم لسحب أوراق الترشح للرئاسة وظهور المواطنين بصورة غير لائقه في الفضائيات.
وأضاف أنه سحب استمارة الترشح، بعد رفض الضباط  مقابلته للمستشار لإبداء اعتراضه علي مايحدث.
منتقداً سهولة سحب الورقة التي تحتوي علي شروط الترشح، ووصفها بأنها طريقة تهين الشعب المصري ، وطالب بايقاف هذه المسرحية الهزلية من خلال عرض شروط الترشح عن طريق وسائل الأعلام.
وقال محمد مصطفي جوهر-عامل (32سنه): رشحت نفسي للإشتراك في ثمار معجزة 25يناير، ومن أجل تحقيق حلم حياتي بأن أكون "حاجة مهمه في البلد".
وأضاف أن مصر مش محتاجه عصا سحرية، وهي احسن دولة في العالم.
وأشارإلي اول قرار جمهوري له في حالة نجاحه هو استمرار المعونة الإمريكية وتكريم المجلس العسكري  
وقال محمد أحمد بحيري- مدير عام بالتربية
والتعليم بالمنوفية: فوضي عملية الترشح للرئاسة دفعتني لسحب أورا ق الترشح، وكان برنامجه الإنتخابي يعتمد علي الخروج من الوادي الضيق واستصلاح الأراضي وتشغيل الشباب والقضاءعلي البطالة والمساواة في الحقوق والواجبات.
قال أحمد عبد الهادي السيد مأذون شرعي بالدقهلية :أسباب ترشحي إنسانية من أجل تحقيق الحرية والعدالة الاجتماعية.
وأضاف أن برنامجه الانتخابي يتضمن الاهتمام بالمرأة وعملها علي حسب طبيعتها (طبيبة ومدرسة)، آملاً أن يرعي مصر دولة متكاملة في جميع المجالات.
وقال عبد العاطي خبير دولي في الأمن الشامل: رشحت نفسي لني اري ان ثورة 25 يناير جعلت الدولة اكثر تنظماً وشفافية.
وأضاف يؤسفنى ان اغلب المتحدثين حول الدستور ان المنهج العلمى فى الطرحالامر الذى يعكس كثيرا من الضجيج
وعن برنامجة الانتخابى قال ينبغى تطبيق نص الاية الكريمة "ولكل جعلنا شريعة ومنهاجا " وضرورة احترام كافة اطياف الشعب واطلقت على برنامجى الانتخابى اسم جدول الحياة من المهد الى اللحدوهو عبارة عن استمارة يملؤها كل مواطن حتى نحصل على تحليل المضمون ومفتاح برنامجى 4اركان هى شورى علمية وديمقراطية وعدل ومساواة.
وقال هديب خليفة مهندس طيران:أن برنامجه الإنتخابي يعتمد علي تحسين مستوي مصر اقتصادياً، وكيفية بناء الدولة من خلال قطاع عام مساهم جديدن يشارك فيه جميع الشعب.
منتقداً أصحاب الذقون قائلاً :أنهم لا يصلحون لمنصب رئيس الجمهورية، مشيراً إلي ان الذقون مكانها الطبيعى المساجد والازهر ولا يجوز ان ينتخب رئيس جمهورية على اساس شعار الحرية والعدالة .
وأوصى بضرورة خضوع الرئيس الى اختبارات تستمر لمدة 3 اسابيع على الاقل لمعرفة من يصلح لها.  

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=fXFfm9-Nz1c