رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المصريين الأحرار يقيِّم مرشحى الرئاسة لاختيار الأفضل

الرئاسة

الأربعاء, 14 مارس 2012 21:14
المصريين الأحرار يقيِّم مرشحى الرئاسة لاختيار الأفضل
القاهرة - أ ش أ:

أعلن حزب "المصريين الأحرار" عن وضع آلية جديدة لاختيار مرشحه للرئاسة في الانتخابات المقبلة، مؤكدا أن تلك الآلية تعتمد على تقييم أعضاء الحزب بالنقاط للمعايير التي يرونها تتفق مع توجهاتهم، علي أن يتم بعدها حساب متوسط النقاط والتى يصل مجموعها إلي مائة نقطة.

وأكد الحزب في بيان له اليوم الأربعاء أنه سيعلن عن المرشح الذي سيدعمه في الانتخابات الرئاسية قريبا وأن المكتب السياسي للحزب في اجتماعه أول أمس وافق على

الآلية الجديدة، مؤكدا أن المرشح الذي سيحصل على أعلى متوسط من النقاط من كوادر وأعضاء الحزب سيكون مرشح الرئاسة الأنسب لمساندته ونصرته بجهد أعضاء الحزب وإمكاناتهم فضلا عن أصواتهم.
وقام الحزب بنشر المعايير وآلية التقييم التي وضعها لأعضائه على صفحته على الفيس بوك وموقعه الإلكتروني، وجاء فيها تقييم المرشحين من حيث التمتع بالسمعة الطيبة والمبادئ الواضحة والسجل الحافل
بالإنجازات والمواقف الحاسمة وإيمانه بمدنية الدولة واقتصاد السوق الحر والمساواة ومبادئ المواطنة وأهداف الثورة وخاصة الكرامة الإنسانية.
وتتضمن المعايير أيضا مدى وعي المرشح بالمشهد السياسي الدولي وتمتعه بالرؤية الواضحة لدور ومكانة مصر ووجود برنامج متكامل ومحدد بإطار زمني ولديه خطة لإدارة التضاربات المحتملة لبرنامجي الرئاسة والحكومة ولديه خطة متكاملة لمكافحة الفساد.
وتضمنت الآلية تقييم المرشح من حيث كونه واسع الإطلاع ولديه رصيد في شتى ألوان المعرفة وأن يكون لديه خطة لكبح جماح أقطاب السلطة المختلفة من أجل إرساء سيادة القانون وإيمانه بالشباب وقدرتهم قولا وعملا ، وكذلك مدى التواصل المجتمعي مع الشعب.