عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المشتاقون للرئاسة يرتفعون لـ564

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبلت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية اليوم بمقر اللجنة بمصر الجديدة 92 مواطناً من طالبي الترشح في خامس أيام فتح باب الترشيح.

وأضافت اللجنة فى بيان لها أن العدد الإجمالى وصل إلى نهاية اليوم لـ 564 مواطناً منذ بداية فتح باب الترشح فى 10 مارس الحالى.
ولم يتقدم أحد اليوم بأوراق ترشحه رسميا ليستقر عدد من تقدموا رسميًا بأوراق الترشيح عند الرقم 2 الذى سجل أمس.
وفى سياق متصل، ضبط رجال الأمن المكلفون بحراسة مقر اللجنة أحد راغبى الترشح وبحوزته لفافة يشتبه أنها تحتوى على مخدر "البانجو"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتسليم المتهم لقسم مصر الجديدة.
وفيما يتعلق بالتصديق على توقيعات نماذج التأييد؛ فقد تلقت اللجنة أكثر من شكوى تتعلق بطلب راغبى الترشح انتقال الموثقين إلى أماكن تجمعات المؤيدين للتصديق على توقيعاتهم، مع تضرر الشاكين من دفع رسم انتقال منفصل للتصديق على كل نموذج.
وأكدت اللجنة أن انتقال الموثقين لخارج المكاتب والرسوم المستحقة يحكمها قواعد قانونية ولائحية، فضلاً عن ظروف

واقعية تتصل بعدد الموثقين فى كل مكتب ومدى قدرة المكتب على العمل، بانتظام، بغير بعضهم.
وأرسل السيد المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة كتابًا للسيد المستشار وزير العدل وضع فيه تحت نظره الشكاوي التي تلقتها اللجنة، وأعرب له عن أمله في إتاحة أقصى التيسيرات الممكنة لراغبى الترشح ومؤيديهم، وتذليل العقبات وتقليل التكلفة المالية لأقصي حد يسمح به القانون، ويتفق مع واقع العمل بمكاتب التوثيق.
وعلي صعيد آخر، تسلمت وزارة الخارجية في التاسعة من صباح اليوم مائة ألف نموذج من نماذج تأييد المرشحين لتوزيعها علي البعثات الدبلوماسية بالخارج، كما تلقت الوزارة التعليمات التفصيلية الخاصة بالتصديق علي التوقيعات من اللجنة اليوم .