رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الترشح للرئاسة وصخب التوكيلات يتصدران المشهد السياسى

الرئاسة

الأربعاء, 14 مارس 2012 18:09
الترشح للرئاسة وصخب التوكيلات يتصدران المشهد السياسى
عواصم المحافظات - أ ش أ:

فيما يتواصل الضجيج الإعلامي، وبيانات الشجب والاستنكار ودعاوى التشكيك،استمر تزاحم المواطنين من مختلف انتماءاتهم السياسية ونسجيهم الاجتماعي وميولهم الثفافية، على مكاتب الشهر العقاري بمختلف المحافظات لليوم الخامس على التوالي، لاستخراج توكيلات للرئيس المنتظر التى تتميز بالصخب الشديد فى ظل سحب مئات المرشحين لأوراق الترشح .

ففي محافظة بورسعيد، أصدر منسقو حملات عمرو موسى وأحمد شفيق وعبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى بالمحافظة بيانا استنكروا خلاله رشاوى التوكيلات التي يقدمها بعض مرشحي الرئاسة للمواطنين، مستغلين سوء ظروفهم الاجتماعية.
وطالب البيان المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا لإنتخابات الرئاسة بإصدار أحكام رادعة تجاه من يقوم بتلك العملية، كما تضمن البيان المطالبة بفتح فترة مسائية لعمليات التوثيق للتغلب على ما سموه بـ"المهزلة" التي يتعرض لها المواطنون أثناء تحرير التوكيلات نظرا لوجود موثق واحد فقط فى كل من مكتبي بورسعيد، والزهور، وهو لا يكفى نظرا للاقبال الكبير من جانب الجماهير من مؤيدي كل حملة.
وقد بلغ إجمالى التوكيلات المحررة من مكاتب الشهر العقاري خلال الأيام الماضية وحتى الآن مايقرب من 6000 توكيل تصدر خلالها حازم أبو إسماعيل المشهد لتكثيف قيادات الدعوة السلفية أتباعهم لتحرير توكيلات له..فيما بلغ إجمالي ما تحرر لعمرو موسى حتى الآن 479 توكيلا حتى الآن.
يذكر أن مؤيدي المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية عمرو موسى، وأحمد شفيق وعبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحي ببورسعيد قد حرروا محضرا إداريا برقم 850 بدائرة قسم الزهور ضد مؤيدي المرشح المحتمل حسام خيرالله بسبب دفع رشوة 50 جنيها للمواطنين مقابل منحه توكيلات لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة.
وفي محافظة أسوان، شهدت مكاتب التوثيق العقاري بمدن كوم إمبو، وأسوان، ونصر النوبة وإدفو، ومدينة دروا في اليوم الخامس

لفتح باب تلقي طلبات الترشيح للرئاسة حشدا كبيرا من مؤيدي حملات ترشيح عمرو موسى، والشيخ حازم صلاح أبوسماعيل، وعبد المنعم أبو الفتوح، وحمدين صباحى، والدكتور محمد سليم العوا الذين تصدروا أعداد التوكيلات التي تم تحريرها حتى الآن.
أما في مكتب التوثيق العقارى بمدينة كوم إمبو تصدر صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفى (ابن مركز كوم إمبو) التوكيلات من مؤيديه الذى أعلن منذ أيام ترشحه للرئاسة عقب المؤتمر الثالث للطرق الصوفية بمدينة دروا بأسوان الذى عقد السبت الماضى حيث إنه تم البدء فى جمع التوكيلات الخاصة به من مركز كوم إمبو مسقط رأسه بالإضافة إلى الإعتماد على أبناء ومشايخ الطرق الصوفية بالمحافظات الآخرى لتأييد ترشحه للرئاسة.
وفي محافظة المنوفية، أعلن المركز الإعلامى لدعم حملة إبراهيم الغريب (ابن مركز قويسنا) مرشح الرئاسة أن الحملة تمكنت من جمع سبعة آلاف توقيع منذ بدء توثيق التوكيلات في مكاتب الشهر العقاري التي شهدت إقبالا ملحوظا اليوم الأربعاء.
وواصل مؤيدو الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحازم صلاح أبو اسماعيل استخراج التوكيلات..وتقدم الفريق أحمد شفيق في توكيلات مكتب بركة السبع..فيما قدمت رابطة شباب وفتيات مركز تلا على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" خدمة (اعرف مرشحك للرئاسة) باستعراض السيرة الذاتية لأهم المرشحين من بينهم أحمد شفيق وبثينة كامل وحازم صلاح أبو اسماعيل وحمدين صباحي والدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح وعمرو موسى ومحمد سليم العوا ومنصور حسن.
ومن جانبه، تقدم إبراهيم علي حجاج (مرشح
لرئاسة الجمهورية من المنوفية) ببلاغ ضد مديرة الشهر العقاري بشبين الكوم.
وقد تلقي اللواء شريف البكباشي مدير أمن المنوفية إخطارا من مأمور مركز شرطة أشمون بتقديم المرشح إبراهيم علي حجاج بلاغا ضد مديرة الشهر العقاري بشبين الكوم بسبب تضرره من قيامها والموظفين المسئولين عن توكيلات المرشحين بتوزيع كميات كبيرة من الإستمارات لأنصار المرشح حازم أبو اسماعيل وعبد المنعم أبو الفتوح بما يخالف القانون..وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
وفى محافظة الإسكندرية، واصل المواطنون تقديم التوكيلات القانونية لدعم مرشحي إنتخابات رئاسة الجمهورية بفروع مصلحة الشهر العقاري المنتشرة بالإسكندرية وعددها 18مقرا لليوم الخامس علي التوالي.
وشهد اليوم "الأربعاء" أولى التوكيلات التي تم إبرامها لصالح المرشح المحتمل الفريق أحمد شفيق في ظل غياب مندوبين تابعين له حيث توجه المواطنين إلى منافذ مصلحة الشهر العقاري لسحب التوكيلات وإبرامها تمهيدا لتسليمها إلي ممثليه.
وعلى الجانب الآخر، تجاوز المرشح المحتمل "حازم صلاح أبو إسماعيل" الحد المطلوب من التوكيلات عن محافظة الإسكندرية، بينما واصل مندوبوه التواجد أمام منافذ الشهر العقاري.
يذكر أن مندوبي المرشحين (عمرو موسي، وحمدين صباحي، وعبد المنعم أبو الفتوح، وحازم صلاح أبو إسماعيل) هم الأكثر حرصا على التواجد بصفة يومية أمام منافذ مصلحة الشهر العقاري بالإسكندرية، وخاصة أمام المقر الرئيسي للمصلحة بمجمع المحاكم.
وفى محافظة البحيرة، واصلت مكاتب الشهر العقارى بالمحافظة وعددها 16 مكتبا عملها فى تلقى طلبات المواطنين لإستخراج توكيلات مرشحى رئاسة الجمهورية.
وقد واصل المواطنون إقبالهم على مكاتب الشهر العقارى لدعم مرشحيهم لرئاسة الجمهورية، وظهر مناديب لعدة مرشحين للرئاسة أمام مكاتب الشهر العقارى كان من أبرزهم عمرو موسى، وعبد المنعم أبو الفتوح، وحازم صلاح أبواسماعيل، وهشام البسطويسى، وخالد على.
وأكد مصدر بالشهر العقارى بأن محافظة الإسكندرية من أكثر المحافظات التى أنجزت إقرارات تأييد للمرشحين..مشيرا إلى أن مكاتب المحافظة شهدت إقبالا ملحوظا من المواطنين، وخاصة فى مكتبى التوثيق بدمنهور، وكفرالدوار، حيث إمتد العمل بهما حتى إنتهاء المواطنين من إستخراج توكيلاتهم.
وأضاف المصدر أن جميع الموثقين بمكاتب الشهر العقارى يقومون بعمل توكيلات المرشحين، مشيرا إلى أن هناك تعليمات من قبل رئيس القطاع، ومساعد وزير العدل بمد العمل فى حالة وجود زحام.