رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خالد على يدين تواصل هجمات إسرائيل التصعيدية

الرئاسة

الثلاثاء, 13 مارس 2012 18:30
خالد على يدين تواصل هجمات إسرائيل التصعيديةخالد على المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية
كتبت- جميلة على:

أدان خالد على المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية تواصل هجمات إسرائيل التصعيدية على غزة وأهاب بالمنظمات الدولية والاقليمية القيام بدورها فى انهاء هذا الهجوم الوحشى وفقا للقانون الدولى.

فقد تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة منذ الجمعة الماضية، إذ شنت إسرائيل سلسلة من الهجمات الجوية المتتالية التي تستهدف المدينة، فضلا عن اغتيال عناصر من مقاتلي الاجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية. وأسفرت الهجمات حتى الآن عن 18 شهيد وأكثر من ثلاثين جريحا.
وتذرعت اسرائيل بسقوط اكثر من مائة صاروخ انطلقت من غزة على أراضيها خلال 24 ساعة، اسفرت عن جرح

أربعة اشخاص، كان الجناح العسكري للجهاد الإسلامي قد اعلن مسئوليته عن ستة فقط من هذه الصواريخ.
وأشار خالد على  الى أن اسرائيل تواصل احتلالها للأراضى الفلسطينية وقمعها لحق الشعب الفلسطينى فى تقرير مصيره بنفسه وحقه فى مقاومة الاحتلال المكفولين بموجب القانون الدولى، وتضرب بعرض الحائط كل القرارات الدولية التى تعتبر الأراضى الفلسطينية أراضى محتلة والتى تدين جدار الفصل العنصرى والجرائم ضد الانسانية التى ترتكبها قوات الاحتلال العنصرى
وأضاف على: "ندين الإعتداء الإسرائيلي، نرى
أنه لا ينفصل عن السياسة الإسرائيلية العدوانية الإجرامية التي تستهدف الهيمنة على المنطقة، وفرض سياسات بعينها عليها، تتوافق مع المصالح الإسرائيلية. ونرى ان المقصود بهذا العدوان هو التهديد بالعنف العسكري حتى تستجيب المقاومة والسلطة الفلسطينية إلى التفاوض من وضع ضعيف، بعد ان هددت الثورات العربية بتغيير توازانات القوى في المنطقة. وفرض استمرار السياسات المتخاذلة للحكومات العربية السابقة، وألا تحيد الحكومات الجديدة عنه".
وأكد على بأن حملته تتضامن مع حق المقاومة الفلسطينة في الدفاع المشروع عن مواطنيها، ورد أي عدوان عن الأراضي الفلسطينية وأن هذا لا ينفصل عن تضامننا مع حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه ومقدراته واختيار حكوماته بكامل حريته، وحق هذه الحكومة الكامل في الدفاع عن مصالح شعبها.