رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نور: انتهى زمن دعم الأزهر لمرشح رئاسى

الرئاسة

الخميس, 08 مارس 2012 15:49
نور: انتهى زمن دعم الأزهر لمرشح رئاسى
كتب - محسن سليم:

أكد الدكتور أيمن نور – المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة ومؤسس حزب غد الثورة ردًا على سؤال أحد الصحفيين حول علاقة زيارته لمشيخة الأزهر بترشحه للرئاسة - أن الأمر لم يكن مطروحًا على الإطلاق.

معربًا عن ثقته فى أن الأزهر سيحتفظ بمسافات متساوية مع كل الرموز السياسية ومرشحى الرئاسة، قائلاً: "زمن دعم الأزهر لمرشح رئاسى انتهى ولن يعود أبدًا".
وأضاف نور - خلال زيارة له لمقر مشيخة الأزهر ولقائه بفضيلة الدكتور أحمد الطيب - أن الحزب يدعم ويؤيد اتجاه الأزهر الشريف نحو استقلاليته معربًا عن رفضه المشاريع التى تستهدف تقسيم وتفتيت جامعة الأزهر، مُشددًا على أهمية

إزالة العقبات التى تكون ربما دافعًا للبعض للمطالبة بذلك.
مشددا علي أن مثل هذه المحاولات تحمل فى طياتها خطرًا كبيرًا على وحدة ومستقبل الأزهر الشريف.
كما نقل نور لشيخ الأزهر الشريف رسالة شفوية من الشيخ القبانى مفتى الديار اللبنانية وبطريرك الراعى – بشأن عقد مؤتمر الحوار الاسلامى المسيحى، وإمكانية استضافة الأزهر لهذا المؤتمر.
من جانبه عرض خليل محمد عامر - أمين عام حزب العدالة والتنمية الإريترى، الذى يزور القاهرة فى ضيافة حزب غد الثورة-؛ الوضع فى إريتريا، مطالبًا بزيادة البعثات الاسلامية
الموفدة من الأزهر لبلاده، نظرًا للأوضاع السياسية الصعبة التى تمر بها إريتريا، وذلك للحيلولة دون وصول الطلاب الإريتريين لبلاده فى إطار مشروع معادٍ لعروبة وأسلمة دولة إريتريا.

يأتى ذلك فيما أكد شيخ الأزهر الشريف، أنه سيسعى لزيادة فرص وصول الطلاب الإريتريين وذلك من خلال منح إضافية لهم تبلغ 25 منحة فى الكليات العملية، فضلا عن المنح المخصصة للكليات الفنية والعلمية، ومنح أخرى فى مراحل التعليم المختلفة.
من جانبه أشار أمين عام الحزب الإريترى، الى أن بعض الجمعيات التعليمية والاسلامية فى دولة السودان ستقوم بدور فاعل فى هذا
الإطار، فى ظل صعوبة إتمام هذه العملية عبر القنوات الرسمية غير الراغبة فى دور حقيقى للأزهر فى إريتريا.
كما ناقش نور خلال لقائه بشيخ الأزهر، دور وثيقة الأزهر الشريف وكيفية الاستفادة منها لوضع دستور جديد للبلاد.