رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوالفتوح: العليا للرئاسة تخنق المرشحين

الرئاسة

الجمعة, 02 مارس 2012 16:14
أبوالفتوح: العليا للرئاسة تخنق المرشحينعبد المنعم ابو الفتوح
كتب – أحمد حمدى :

أكدّ د.عبدالمنعم أبوالفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن مصر تمر بمفترق طرق فى هذه المرحلة الحرجة من تاريخها.

وأضاف "لأول مرة سينتخب الشعب رأس السلطة التنفيذية والذى يتمثّل فى رأس الدولة، بعدما تم تزوير إرادة المصريين طوال ستين عاماً، جاء ذلك خلال مؤتمره الجماهيرى الحاشد فى محطة مصر بمحافظة الإسكندرية اليوم الجمعة".
وشددّ أبوالفتوح على أن الشعب الذى شارك فى الانتخابات البرلمانية هو من سيحمى انتخابات الرئاسة من التزوير والالتفاف على إرادته السياسية وذلك بالمشاركة فى التصويت قائلاً "من أجل أن نبنى دولة مدنية قوية

تعمل على استقلال الوطن وسيادته وعلينا اختيار مَن يُمثّل الشعب تمثيلاً حقيقياً ويكون خادماً له، ويحافظ على مصالحه، ونحن نمتلك القدرة على تنفيذ ما نريد، فمصر الثورة لن تقبل بعد اليوم سيطرة المال السياسى عليها أو تزوير الإرادة الشعبية او انتهاك حقوق المواطنين".
وأبدى قلقه من ما قامت به اللجنة القضائية العليا لانتخابات الرئاسة من "خنق المرشحين"، وذلك من خلال ارتباك الإجراءات التنفيذية فى تقدّم المرشحين للانتخابات وضيق الوقت الشديد الذى
يُؤثر بالسلب على الدعاية وتلقّى التبرعات.
وأضاف أن توثيق 30 ألف توكيل للمواطنين فى الشهر العقاري، بالرغم من صعوبة هذا الأمر فى وقتٍ قصير، فإن اللجنة أضافت صعوبة جديدة بعدم إصدار نموذج التوكيل للمرشحين حتى الآن، بل وصرحّت بأن هذه النماذج ستصدر يوم 8 مارس الجاري، أى قبل فتح باب الترشّح بيومين، فلماذا لم تصدر النماذج الآن؟ حتى يستطيع كل مرشّح أن يبدأ فى جمعها".
وطالب المرشح الرئاسى اللجنة أن تقوم بتيسير ذهاب المواطنين لتوثيق توكيلاتهم فى أى مكتب تابع للشهر العقارى فى أى محافظة بالجمهورية، ولا تقوم بتعقيد الأمر عليهم وزيادته صعوبته بأن تجعل مكتباً واحداً فقط فى المحافظة، الأمر الذى سيستنزف من جهد المواطن ويحمّله مشقةً كبرى.