عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.صباحى: سأقطع الغاز عن إسرائيل

حمدين صباحي
حمدين صباحي

تعهد حمدين صباحي - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية - بتخصيص ربع راتبه الرسمي في حال فوزه بالرئاسة لصالح صندوق رعاية أسر الشهداء والمصابين، كما سيقطع الغاز المصري عن إسرائيل وسيرفع الحصار المفروض على غزة.

وأضاف، اليوم السبت في لقاء مع الإعلامية جيهان منصور خلال برنامج "صباحك يا مصر" على قناة "دريم"، أنه لن يستخدم سوى قصر واحد وباقي القصور الرئاسية ستتحول إلى مزارات سياحية يخصص عائدها لأسر الشهداء والمصابين وأطفال الشوارع والمرأة المعيلة ومتحدي الإعاقة.
وأكد صباحي أنه ليس من دعاة الحرب ولن يقبل أن يستدرج إلى حرب لكن لن يقبل المهانة لمصر وسيخضع اتفاقية "كامب ديفيد" مع إسرائيل للمناقشة بعد أن كتمت بفضل الرئيس المخلوع حسني مبارك على نفس مصر، لمحاولته إرضاء الصهاينة طمعًا في الكرسي ورغبة في توريثه لنجله وقرر إعطاء الغاز لإسرائيل بثمن بخس والشعب لا يجد اسطوانة البوتاجاز.
وشدد صباحي على أن إسرائيل لا تستطيع الدخول في حرب ضد مصر، وهي ليست وحشًا أسطوريًا فقد قهرها حزب الله اللبناني والمقاومة الفلسطينية، مشيرا إلى أنه سيعيد تسليح الجيش المصري ليس لخوض حرب لكن لزيادة قدرته على تأمين البلاد .
واعترف صباحي بأن انتماءه لفكر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر سيحرمه من تصويت البعض، مشيرًا إلى أنه سيأخذ من الزعيم الراحل الذي وصفه بـ"درة تاج الوطنية المصرية" حلمه الإنساني النبيل بضرورة أن يأخذ الفقراء حقهم وأن قرار بلاده لا يملى عليها من أمريكا واسرائيل، وتحقيق الكرامة والعدالة للمواطن.
وقال صباحي: إنه يطرح نفسه كمرشح شعبي وسيقدم أوراق ترشحه بدعم 30 نائبا من مجلس الشعب و30 ألف توقيع من المواطنين، فضلا عن دعم حزب الكرامة، وأنه سيخوض حربًا ضد الفقر والجهل والعنوسة وسيولي

اهتمامًا كبيرًا بقضية العشوائيات، وسيعيد بناءها في شكل ناطحات سحاب.

وأكد صباحي أن معركة الانتخابات الرئاسية أكبر من "التربيطات الحزبية" ويجب ألا يستغل الدين بها، نافيا أن يكون هناك أي دعم له من جانب حزب "الحرية والعدالة" وأنه يعتمد على الله ثم على المواطنين البسطاء.
ولفت صباحي إلى أنه لا يمانع مبادرة توحيد الأصوات الثورية والليبرالية في فريق رئاسي يضم مرشحين معبرين عن الثورة، مؤكدا أنه إذا لم يفز وجاء رئيس معبر عن الثورة سيدعمه، وسيستكمل هذه الثورة إذا لم يأت رئيس من الميدان .

وطالب صباحي بضرورة تشكيل هيئة مدنية لمراقبة الانتخابات وإنفاق المرشحين خاصة بعد الحديث عن قيام بعضهم بشراء التوكيلات، مؤكدًا أن من يقوم بذلك سيخسر لا محالة لأن الشعب الذكي لن يقبل بمن يشتري صوته ليبيع البلد بعد ذلك .

وقال صباحي: إنه أفقر المرشحين وسيفتح باب التبرع وشعاره "جنيه واحد من كل مصري"، مؤكدًا أنه لا يتلقى أي دعم من دول عربية أو خليجية ولا أمريكا، لافتا إلى أنه في حال فوزه سيعين ثلاثة نواب إسلامي وليبرالي ويساري وسيكون واحد شاب والآخر قبطي وامرأة .