رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤتمر لـ "علماء المسلمين" في القاهرة بعنوان: "الإسلام والأخر"

الدين المعاملة

الثلاثاء, 05 يوليو 2011 13:53
كتب- محمد كمال الدين:


يستعد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين تدشين نشاطه الدعوي في القاهرة عن طريق عقد أول مؤتمر إسلامي له في القاهرة، بعنوان "سمات الخطاب الإسلامي" خلال الفترة من 28 - 29 من شعبان 1432 هـ الموافق 29 -30 من يوليه 2011 م الجاري. وصرح الشيخ فتحي أبو الورد مدير مكتب الاتحاد في القاهرة ان محاور المؤتمر تتكون من عدد من

الأوراق الهامة والمختارة بعد بحث طويل، وأولها بعنوان الإسلام والآخر، والثاني يتناول مقاصد الشريعة الإسلامية، والثالث الخطاب الإسلامي الدعوي، فيما يأتي المحور الرابع بعنوان الخطاب الإسلامي الفقهي، إلى جانب محور الخطاب الإسلامي والمرأة، ومحورين أخيرين بعنوان الخطاب الإسلامي والتنمية، والخطاب الإسلامي والوسائل المعاصرة.

ودعا الشيخ أبو الورد العلماء والباحثين

إلى المشاركة بالكتابة وتقديم أوراق عمل في محاور المؤتمر المختلفة، موضحا بان المؤتمر سيشهد حضور مجموعات كبيرة من العلماء والمختصين في مجالات العمل الإسلامي والدعوي والعلماء من أعضاء الاتحاد والمتابعين لنشاطه.

وأوضح أبو الورد في تصريح له بشأن المؤتمر بأن آخر موعد لتلقى البحوث هو يوم 17 شعبان، مؤكدا ان المؤتمر الجاري الاستعداد له حاليا، هو باكورة نشاط مكتب الاتحاد العالمي في القاهرة الذي دشن اخيرا بحضور الشيخ الدكتور علي القره داغي وعدد من مساعدي الامين العام.