رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأزهر يدعو لضبط قواعد ترقية الأساتذة

الدين المعاملة

الثلاثاء, 30 نوفمبر 2010 18:05
كتب : محمد كمال

قرر المجلس الاعلى للازهر تشكيل لجنة لدراسة القواعد الخاصة لترقية الاساتذة والاساتذة المساعدين بجامعة الازهر وعرضه على المجلس، كما وافق المجلس على مشروع تعديل اللائحة المالية الخاصة بمركز الطب النفسي للمرأة والطفل والمراهق بمستشفى الزهراء الجامعي.

ووافق المجلس خلال اجتماعه الشهري الثلاثاء على المذكرة المقدمة من الدكتور عبد الدايم نصير مستشار شيخ الازهر للتعليم والعلاقات الثقافية والخاصة

بتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وكذلك سياسة القبول للطلاب بالمركز والموافقة على استثناء بعض الطلاب الوافدين من شرط السن للالتحاق بالمعاهد الازهرية .

كما وافق المجلس على التبرعات المقدمة من بعض الاشخاص والجمعيات الى بعض  كليات جامعة الازهر والمعاهد الازهرية بالقاهرة وعدد من المحافظات.

واقر المجلس الاقتراح المقدم من قطاع المعاهد الازهرية باستمرار العمل بقرار شيخ الازهر رقم 567 لسنة 2008 والخاص بتحديد عدد المواد التي يسمح لطلاب المعاهد الازهرية بدخول امتحان الدور الثاني  فيها للنقل والشهادات حيث اقر المجلس السماح للطلاب بدخول الامتحان فى الدور الثاني في اربع مواد دون تحديد حيث كان يلتزم ان يختار الطالب مادتين شرعيتين ومادتين ثقافيتين.

حضر الاجتماع فضيلة الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر ورئيس جامعة الازهر ونوابه وامين عام مجمع البحوث الاسلامية ووكيل الازهر.