رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتصام عشرات العاملين بقطاع المعاهد الأزهرية

الدين المعاملة

الاثنين, 07 فبراير 2011 15:27
كتب - محمد كمال الدين:

قام عشرات الموظفين بقطاع المعاهد الأزهرية الاثنين، باعتصام مفتوح احتجاجا على القرارات السابقة لرئيس القطاع الشيخ إبراهيم عبد العال بمنعهم من الحصول على زيادة رواتبهم وصرف البدلات المقررة لهم. كما تقدم نحو 20 من الموظفين بقطاع المعاهد والمعلمين بتقديم مذكرةً احتجاجيةً، تحمل توقيعاتهم لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر، تطالب بالتحقيق مع

الشيخ إبراهيم عبد العال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية؛ لإصداره مثل هذه القرارات وعد م صرف مستحقاتهم من البدلات المنصوص عليها وهو ما رد عليه شيخ الأزهر بأنه سوف يحقق في الموضوع بأسرع وقت واتخاذ اللازم لصرف مستحقاتهم.

وكان المعلمون والموظفون بقطاع المعاهد الأزهرية قد طالبوا من قبل

بمساواتهم مع الأئمة والدعاة بوزارة الأوقاف؛ حيث إن مهمتهم لا تقل جهدًا ورسالةً في إرشاد المجتمع وتربية أجياله تربيةً سويةً، تحول دون استغلال الثقافات الوافدة من الغرب لعقولهم، مطالبين شيخ الأزهر بإعادة مكانتهم الكريمة، وسط مقارنة بمعلمي التربية والتعليم.

وأكدوا ضرورة زيادة رواتبهم وتثبيت العقود المؤقتة منذ عام 2005م؛ احترامًا للائحة التي تنص على تثبيت المعلم بعد مرور 3 سنوات من عمله كمدرس، ورفع تعسف الإدارات الأزهرية حيالهم، ومحاربة الفساد المستشري بالمعاهد الأزهرية.