رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) السياحة تكشف تفاصيل تعديل مواعيد إغلاق المحلات والمنشآت فى الشتاء

المطاعم السياحية
المطاعم السياحية

قالت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، إن تعديل مواعيد إغلاق المحلات والمطاعم السياحية في الشتاء قرار دولة وليس خاصا بمنشآت معينة دون غيرها، مؤكدةعلى أهمية احترام تلك القرارات.

اقرأ أيضا : السياحة: عقوبات مشددة على المنشآت والمطاعم السياحية المخالفة لضوابط لضوابط التشغيل
وتابعت "  شلبي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد،  أن المنشآت السياحية والفندقية لها طلباتها ووجاهتها، لافتة إلى أنه تم عرض تلك الطلبات على اللجنة الوزارية للسياحة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.
غادة شلبي
وأشارت إلى أنه حال رؤية أن ذلك سيكون له تأثير سلبي على المنظومة السياحية سيكون هناك إعادة نظر في ذلك الأمر مواعيد الإغلاق، لافتة إلى أنه سيتم المقارنة بين السلبيات والإيجابيات ويتم اتخاذ قرار بناء على هذا الأمر، حتى تؤخذ هذه الأشياء في الحسبان ويتم التقييم بناءً عليها.

شلبي : وزارة السياحة تسعى لتطبيق حد أدنى للخدمات الفندقية 

واستطردت شلبي  أن وزارة السياحة تسعى لتطبيق حد أدنى لخدمات الفنادق، وبدأت في إجراءات إيجابية في التعافي وما يهم هو جودة المنتج السياحي، ولا بد أن نأخذ في الاعتبار تطبيق المعايير الفندقية، وستكون هناك مراجعة للتعاقدات مع الفنادق والخدمات التي يقدمها، والدولة ستأخذ الضرائب على السعر الموجود على هذه الخدمات.

 

مطاعم سياحية

غرفة المنشآت السياحية تسعى لتعديل مواعيد إغلاق المطاعم 

وفي سياق متصل أكد عادل المصرى رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحة، سعى الغرفة لإجراء مباحثات مع الجهات المعنية لتعديل مواعيد إغلاق المنشآت والمطاعم السياحية بما يحقق أكبر إستفادة لها  من هذا التعديل، وتعويض جانباً من خسائرها نتيجة الغلق المبكر.

قال رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحة، فى بيان صحفى صادر عن الغرفة ،أن المواعيد الشتوية تجبر أعضاء الغرفة على الإغلاق فى منتصف الليل عدا يومى الخميس والجمعة تمتد لساعة واحدة  إضافية ، فى حين أن رواد المطاعم والكافتيريات السياحية  يبدأ نشاطهم قرب مواعيد الإغلاق وهو ما يتسبب

فى إنخفاض العوائد المحققة من التشغيل نتيجة الإغلاق المبكر للمطاعم والكافتيريات السياحية .

مطاعم سياحية
ودعا عادل المصرى، إلى أهمية إعادة النظر فى مواعيد إغلاق المنشآت والمطاعم السياحية لتصبح الثالثة صباحاً بدلاً من منتصف الليل، لكونه سيعيد

الأمل  لهذه المنشآت فى تحقيق  نوعاً ما للتوازن بين المصروفات والإيرادات ، فى ظل تأثر الحالة الإقتصادية والمادية فى مصر والعالم نتيجة لتداعيات فيروس كورونا الذى ترك آثاره الواضحة على كافة القطاعات وخاصة صناعة السياحة .
وأكد المصرى ، أن مد العمل للمنشآت والمطاعم والكافتيريات السياحية
 لما بعد الثالثة صباحاً سيساعد فى عودة العمالة التى تم منحها إجازة مدفوعة للإنخراط فى العمل مرة أخرى بعدما كانت المنشآت والمطاعم  السياحية تعمل بنظام ورديات طيلة الفترة السابقة والتبديل بين العاملين للحفاظ على العمالة المدربة الماهرة رغم تحمل هذه المنشآت لأعباء ضخمة من مرتبات ومهايا ومزايا ومصروفات أخرى من أجل إستمرارها  دون توقف أو إغلاق.
أشار  المصرى ، أن الفترة الماضية ، أكدت إلتزام أعضاء الجمعية العمومية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية بكافة القواعد والضوابط التى تم إقرارها وتطبيقها عليها من إجراءات وقائية وإحترازية لمواجهة فيروس كورونا والتى تُعرف بشهادة السلامة الصحية السياحية .
وأعرب رئيس غرفة  عن أمله فى عودة المطاعم التى أغلقت أبوابها نتيجة لعدم تحقيق نسبة  الإشغال السابقة  للتوازن بين  حجم إيراداتها ومصروفاتها عند التشغيل ، للعمل مرة أخرى  .

 

مواضيع ات صلة : 

خلال زيارتها للعاصمة الأوكرانية كييف غادة شلبى تبحث مع نائب وزير خارجية أوكرانيا تنشيط سياحة المؤتمرات

 

إنفوجراف...تطبق اليوم المواعيد الجديدة لغلق المحال والمقاهي والورش

نيابة عن وزير السياحة والآثار.. غادة شلبي تشارك افتراضيا بالمنتدى الاقتصادي العربي النمساوي

 

المزيد من أخبار قسم الميديا هنا