رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الري يكشف طريقة ري الأراضي الزراعية من خلال الموبايل

وزير الري
وزير الري

كشف محمد عبد العاطd وزير الموارد المائية والرى، طريقة استطاعت الفلاح ري الأرض الزراعية من خلال تطبيق على الموبايل، موضحًا أنه سوف يتم وضع مجسات داخل الأرض خلال ستة أشهر لقياس نسبة الرطوبة ومتابعته عن طريق القمر الصناعى داخل الأرض.

 

وتابع: "سيتم إرسال رسالة على الموبيل لإبلاغ الفلاح بإمكانية الرى أو الانتظار على حسب النسبة الموجودة داخل الأرض، وسوف يتمكن الفلاح من تشغيل الرى عن طريق تطبيق على الموبيل وهو جالس فى بيته".

 

واستمع وزير الموارد المائية والري، إلى أحد الفلاحين بناحية مركز السنبلاوين عن تجربته واستخدام طريقة الرى بالتنقيط خلال زراعته للمحاصيل الزراعية، وذلك خلال جوله ميدانية قام بها الوزير بمحافظة الدقهلية، مثنيا على التجربة، والنتائج التى ظهرت من خلالها مثل انخفاض تكلفة الأرض الزراعية من الأسمدة وتوفير فى الأيدى العاملة، وجودة المنتج وتقليل الهدر من المياه.


ونوه وزير الري، بأن وقت الحصاد سوف يتم عمل مؤتمر داخل الأرض كى يرى جميع الفلاحين التجربة ،ونجاحها، لمن يريد أن يشاهد بنفسه لكى يطبق التجربة، فتقليل السماد من 8 شكائر إلى اثنين فقط فهو يصب فى مصلحة الفلاح؛ إذ إن سعر الشيكارة 180 جنيهًا الآن، بالإضافة إلى توفير 700 جنيه مصاريف عمالة فى اليوم، وأن أية طريقة تستخدم فى الرى الحديث يوفر كثير للفلاح ويرفع العائد له.