رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. محافظة القاهرة تكشف مفاجأة عن عقار منشأة ناصر المنهار

عقار منشأة ناصر المنهار
عقار منشأة ناصر المنهار

فجر المهندس خليل شعث، مستشار محافظ القاهرة لوحدة تطوير العشوائيات، مفاجأة بخصوص عقار منشأة ناصر المنهار، مؤكدًا أنه غير مصنف ضمن المناطق الخطرة، لافتًا إلى أن القاهرة تحتوى على قرابة 109 مناطق عشوائية، منها حوالي 15 منطقة خطرة ومهددة للحياة، و31 منطقة سكن غير ملائم، و10 مناطق مهددة للصحة، و49 منطقة غير مخططة.

وأضاف شعث – خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد - أن حي منشأة ناصر ضخم جدًا، ويحتوي على ثلاثة أنواع من العشوائيات، حيث يحتوي على مناطق غير مخططة، ومناطق خطورة أولى، ومناطق خطورة ثانية، مشيرًا إلى أن دور الدولة يختلف من منطقة لأخرى، بحسب خطورتها.

وأشار إلى أن حي منشأة ناصر شهد حادثًا كبيرًا في عام 2008، ومات فيه 119 مواطنًا، وأصيب عدد كبير أيضًا،

لافتًا إلى أنه منذ ذلك الحين، تم التعامل مع مشكلة المباني الآيلة للسقوط بالمنطقة، حيث تم نقل حوالي 18 ألف أسرة، وتبقى حوالي 26 ألف أسرة بالمنطقة.

وأوضح، أن حي منشأة ناصر بدأ السكان يتوافدون عليه منذ أواخر الخمسينات وبعض العقارات الموجودة هناك بناها المواطن بنفسه من دون ترخيص وقبل إصدار قانون البناء.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت بلاغًا من أهالي منطقة منشأة ناصر يفيد بانهيار عقار مكون من 5 طوابق، وأمر اللواء علاء عبدالظاهر، بانتقال رجال الإنقاذ إلى محل الواقعة.

شاهد الفيديو..