عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور عاصفة مرعبة تجتاح سماء ساو باولو البرازيلية

عاصفة رملية
عاصفة رملية

وثقت صور متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد مرعبة لـعاصفة رملية ضخمة اجتاحت ولاية ساو باولو فى البرازيل، الأسبوع الجارى.

اقرأ أيضًا:

شاهد.. عاصفة رملية تجتاح عدة مدن في الصين

أبرز صور العاصفة الرملية التي اجتاحت السعودية

وغطت العواصف السماء فى عدة مدن بالمنطقة، مما أدى إلى انخفاض الرؤية بشكل شبه كامل، وفقا لما نشره موقع Libertatea.

عاصفة رملية

 

ويُظهر تصوير الأشخاص في المدن المتضررة سحابة من الغبار تجبر أصحاب المتاجر على إغلاق متاجرهم، فيما يحاول عملاء المطاعم الاحتماء بينما المظلات والطاولات والكراسي انقلبت بسبب الرياح.

ووفقًا لـ عالم الأرصاد الجوية رويبران دوس ريس، فإن هذا النوع من العواصف ناتج عن مزيج من قلة هطول الأمطار وموجة حر خلال فصل الربيع، والتي تبدأ الآن في نصف الكرة الجنوبى.

 

وقال المختص فى الأرصاد الجوية، إن "درجات الحرارة المرتفعة يمكن أن تتسبب في قدر كبير من التباين من مكان إلى آخر، مما يؤدي إلى

رياح قوية تولد عواصف رملية"، مضيفا أن الاتجاه هو أن تتكرر مثل هذه العواصف حتى تهطل الأمطار.

عاصفة رملية

من جانبه، أوضح استيال ساس، خبير الأرصاد الجوية في أمريكا الجنوبية، أن الرياح القوية في المناطق ذات التربة شديدة الجفاف تثير الغبار والرمل والحطام في الهواء، هذه الظاهرة يغذيها الجفاف المستمر في المنطقة، والذي فرض ترشيد استخدام المياه في بعض المناطق.

عاصفة رملية

وولدت العاصفة تيارات أفقية، نظرًا لعدم هطول الأمطار في المنطقة منذ عدة أشهر، كان هناك الكثير من الغبار، فيما يقول الخبراء أن مثل هذه الظواهر أكثر شيوعًا في آسيا منها في أمريكا الجنوبية.