عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفاجأة في نيوزيلندا.. الهدف الثالث للإرهابي كان حضانة للأطفال

منفذ هجوم نيوزيلندا
منفذ هجوم نيوزيلندا الإرهابي برينتون تارنت

 أفادت قناة العربية، اليوم الأحد، أن المحطة الثالثة التي كان ينوي منفذ الهجوم الإرهابي فى نيوزيلندا، الذى استهدف مسجدين، وراح ضحيته 50 قتيلًا، هي حضانة أطفال اسمها "النور"، تقع في منطقة لينوود شرق المدينة.

 وبحسب المعلومات التي توفرت، فإن الحضانة تمتلكها زوجة المُصاب في مسجد "النور"، الأردني عليان مشيّد، وتم إغلاقها منذ يوم تنفيذ الهجوم على المسجدين في المدينة.

 يذكر أنه قبل 4 أيام صرّح مفوض الشرطة النيوزيلندي، مايكل بوش، أن منفذ الهجوم كان في طريقه لارتكاب مجزرة ثالثة، لكنه امتنع عن ذكر التفاصيل لأن التحقيق مازال جاريًا.

 وأثار الهجوم الإرهابي، الذي بثه المنفذ مباشرة، عبر حساباته التواصلية، صدمة كبرى في نيوزيلندا، وهو بلد معروف بتسامحه، ومستوى الجريمة المتدني فيه، وحفاوته التقليدية.

 وبعد أسبوع بالتمام على الاعتداء، رفع الآذان في أرجاء نيوزيلندا، يوم الجمعة الماضي، في إجراء استثنائي، ووقف الآلاف بينهم رئيسة الوزراء، جاسيندا أرديرن، والناجون المصابون دقيقتي صمت تكريمًا للضحايا.

 ولا تزال الجزيرة الصغيرة الهادئة مصدومة على وقع الهجوم الإرهابي الدامي، الذي نفّذه إسترالي، عمره

28 عامًا، سعى لبث التفرقة الدينية من خلال اعتدائه.

 وعاد المسلمون إلى أكبر مسجد في كرايست تشيرش جنوبي نيوزيلندا، أمس السبت، بعد 8 أيام من الهجوم الذي نفذه إرهابي إسترالي في 15 مارس، وأودى بحياة 50 شخصًا خلال صلاة الجمعة، وذلك في أول بادرة لعودة الحياة تدريجيًا إلى طبيعتها عقب المجزرة.

 كانت الشرطة أغلقت مسجد النور لأسباب أمنية ولدواعي التحقيق، بعد قيام برينتون تارنت (28 عامًا)، العنصري المؤيد لنظرية تفوق العرق الأبيض، بإطلاق النار في مسجدين من المدينة.

 وسمح لمجموعات صغيرة من المصلين بالدخول إلى المسجد ظهر السبت، وقال سيد حسن المتطوع في المسجد: "نستقبل مجموعات من 15 شخصًا في آن، فقط للعودة إلى وضع طبيعي نوعًا ما".