عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"عصابات الخطف "..مجهولون يخطفون الأطفال لأغراض عديدة والشرطة بالمرصاد

قوات الأمن
قوات الأمن

شهدت عدد من محافظات الجمهورية خلال الفترة الماضية عدد من محاولات لإختطاف الأطفال فلا يكاد يمر شهر إلا وتفجع أسرة بإختفاء طفل لها مما اثار الرعب بين المواطنين خوفاً علي ابنائهم ، حيث يتم إختفاء طفل تلو الأخر وسط حالة من الغموض سواء كانت الأسباب لطلب فدية من الأسرة أو لدوافع الإنتقام من أحد أفراد الأسرة وكان أخرهم واقعة إختطاف طفل بالهرم لعلم المتهم بثراء والد الطفل، ويتزايد حالات الخوف بين المواطنين أيضا لارتباط العمليات بعصابات منظمة تعمل علي الإتجار بالبشر ،كما تعمل وزارة الداخلية بكل مجهودتها على ضبط المتهمين فى أسرع وقت.

 

أقرا أيضا..بعد فحص 48 سائقًا.. القبض على 8 من مساطيل الطرق

 

وترصد بوابة الوفد أبرز وقائع إختطاف الأطفال في التقرير التالي:

 

 إختطاف طفل الهرم في خلال اليومين الماضيين

 

شهدت منطقة الهرم إختطاف طفل طمعاً بثراء والد الطفل ،حيث نفذت الجريمة اثناء شراء الطفل مستلزمات من السوبر ماركت وتلقي والد الطفل المختطف إتصالاً من مجهول يؤكد فيه إختطاف إبنه ،وطلب مبلغ 150ألف جنية وتلاه أخر يطلب فيه 100 ألف دولار ،لإطلاق سراح الصغير ،وطالبه بعدم إبلاغ الشرطة ،ضماناً لسلامته،وعقب إبلاغ الجهات المختصة تشكل فريق بحث توصل سريعاً إلى تحديد الجناة ،بعد مرور 3ساعات من الواقعة تمكنت الشرطة من تحرير الطفل المختطف ،وضبط المتهمين ،واحالتهم إلى جهات التحقيق التي أقرت حبسهم علي ذمة القضية. وكشفت التحقيقات أن المتهم الرئيسي كان بجوار والد الضحية لحظة إختطافه وانه من أعطاهم إشارة البدء في تنفيذ الجريمة وأخبرهم بخروج الطفل لشراء مستلزمات لوالده بالمنطقة.

 

اختطاف الطفل زياد بمحافظة الغربية

 

في واقعة اخري لإختطاف أحد الأطفال بالرغم من تواجده برفقه والدته امام المنزل،إلا أنه

تم إختطاف الطفل زياد علي ايدي مجهولين ملثمين في نطاق الطريق الدائري بين المحلة ومدينة المنصورة،وقام المتهمبن بالإتصال بوالد الطفل وطالبوا فدية مقابل إطلاق سراحه. وبالتحريات تمكن قطاع الامن العام من العثور علي الطفل مكتف الأيدي ومكمم داخل مخزن وسط الزراعات بذات القرية والقبض علي الجناة وتقديمهم للعدالة والمحاسبة القانونية. وذلك في إطار مجهودات وزارة الداخلية في أمن وأمان الشعب المصري والحفاظ علي سلامته وامنه فقد نجحت الأجهزة الأمنية في العثور علي الطفل.

 

اختفاء الطفل هشام بعد رجوعه من الحضانة

 

 وسط حالة من الغموض تم إختفاء الطفل هشام أثناء رجوعه لمنزله بعد إنتهاء يومه بالحضانة ليفاجئ بقيام سيارة ومنعه من المرور وقامت بإختطاف الطفل وطلب مبلغ مالي مقابل الأفراج عن الطفل وإعادته لإسرته.

 

وبالتحريات تمكنت الأجهزة الأمنية بالعثور علي الطفل بإحد المناطق الجبلية بالطريق الصحراوي، وتم تفريغ كاميرات المراقبة بالكامل ،وتتبع السيارة التي أظهرتها كاميرات المراقبة ،وتبين من خلال التحقيقات الأولية أن هناك خلافات مالية بين الأب وأخرين ، كما تبين أن الخطف كان محدد للطفل بعينه وليس من طريق الصدفة.

 

أقرا المزيد من أخبار الحوادث هنا