عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ يتهم البرادعي بالاستقواء بالخارج والتحريض على مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم أحد المحامين ببلاغ للمستشار النائب العام اتهم فيه محمد البرادعى بالاستقواء بالخارج والتحريض على الدولة المصرية ومؤسساتها.

ونص فى بلاغه على أن البرادعى ومنذ خروجه من مصر يمارس دورا تحريضيا ضد الدولة المصرية ومشوها لمؤسساتها، وذلك من خلال مؤتمراته الصحفية التى يقيمها بالتنسيق الكامل مع جماعة الإخوان الإرهابية وتنظيمها الدولى، وأيضا من خلال صفحته الرسمية التى يطلق فيها الاتهامات الكاذبة لمصر متعمدا نشر أكاذيب بغرض تشويه مصر فى الخارج، واستدعاءه واستقواءه بالخارج وطلب التدخل الأجنبى فى الشأن الداخلى المصرى.

وأضاف المحامى فى بلاغه أن الاتهامات التى يوجهها البرادعى لمصر ودعوته إلى الانقلاب على سلطات الدولة الدستورية والقانونية، هى نفس ما تردده جماعة الإخوان الإرهابية من اتهامات، وهو بذلك يعد مرتكبا لجريمة التشارك مع جماعة إرهابية لتحقيق أغراضها الإجرامية بهدف إسقاط الدولة المصرية.

وتابع محمود أن البرادعى وبتنسيق أيضا مع جهات أجنبية معادية للدولة

المصرية، يعد أداة فى إيدى تلك الجهات لزعزعة الاستقرار والأمن الداخلى للبلاد وتهديد الامن القومى المصرى وأنه يلتقى دوما مع تلك الأجهزة للتخطيط والتآمر على مصر، وهو الأمر الذي يعد معه البرادعى مؤثما طبقا لقانون العقوبات المصرى.
وطالب محمود فى ختام بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار لمحمد البرادعى لارتكابه الجرائم المنوه عنها فى البلاغ، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول للقبض عليه فور وصوله الأراضى المصرية، وإخطار الإنتربول الدولى لإدراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية.