عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملات أمنية لضبط مروجى المواد المخدرة بمحيط المدارس والجامعات بأنحاء الجمهورية

صورة ضبط المواد المخدرة
صورة ضبط المواد المخدرة

واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بتوجيه العديد من الحملات الأمنية المُكبرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لاستهداف(مُحيط المدارس والجامعات) بكافة أنحاء الجمهورية، لضبط المترددين من مروجى المواد المخدرة بكافة أنواعها، بهدف وقاية الشباب من خطر الإدمان.

 

عقب اتخاذ كافة الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية ، فقد أسفرت نتائج تلك الحملات عن ضبط (29) قضية "اتجار،وحيازة مواد مخدرة"وضبط خلالها المضبوطات الآتية: - كمية من مخدر الهيروين وزنت ( 505 جرامات )، وكمية من مخدر الإستروكس وزنت ( 3,100 كيلو جرام ) ،و كمية من مخدر البانجو وزنت (21,350كيلو جرامًا ) ،و كمية من مخدر الأفيون وزنت (750جرامًا )، عدد ( 3838 ) قرص مخدر مختلف الأنواع ، كمية من مخدر الحشيش وزنت ( 9,650 كيلو جرامات ).

 

ومن أبرزها رصدت الحملة نشاط أحد العناصر الإجرامية الخطرة بنطاق ( محافظة السويس ) المدعو/أشرف ع.س ،

مواليد 1971 ، سائق ، ومقيم بمحافظة البحر الأحمر ، لقيامه بالاتجار بمخدر الحشيش، وترويجه (بمحيط المنشآت التعليمية) بنطاق محافظة (السويس) .

عقب تقنين الإجراءات قامت القوات الأمنية باستهداف المتهم المذكور، وتمكنت من ضبطه حال استقلاله سيارة أجرة بدائرة قسم شرطة فيصل ( بالسويس ) وضبط بحوزته كمية من مخدر الحشيش وزنت ( 6 كيلو جرام ).

 

هذا وقد كان لتلك الحملة الأثر البالغ فى تحقيق المردود الإيجابى لدى أولياء الأمور والعاملين بأوساط التربية والتعليم .

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابات المختصة، وجارٍ استمرار الحملات الأمنية.