عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر مواعيد عرض أبرز الأفلام في مهرجان الجونة السينمائي اليوم

بوابة الوفد الإلكترونية

يعرض اليوم الثلاثاء العديد من الأفلام بمهرجان الجونة السينمائي، من بينها الفيلم المصري "عيار ناري" الذي يعرض خارج المسابقة الساعة 9:45 مساء في مسرح المارينا.

 

والفيلم من إنتاج شركة iProductions وفيلم كلينك منتج مشارك، ومن المقرر أن يحضر أبطال الفيلم ومنهم أحمد الفيشاوي وروبي ومحمد ممدوح وعارفة عبد الرسول وأسماء أبو اليزيد وضيوف الشرف أحمد مالك وهنا شيحة وأحمد كمال وصفاء الطوخي وسامي مغاوري ومحمد رضوان، ويضم فريق عمل الفيلم مدير التصوير عبد السلام موسى، ومصممة الملابس ناهد نصر الله، ومصمم الديكور علي حسام علي، والمنتج الفني أحمد يوسف، مونتاج أحمد حافظ، مهندس الصوت أحمد عدنان، مكساج أحمد أبو السعد، موسيقى تصويرية أمين بوحافة، إشراف عام أحمد فهمي. 

 

ويعرض أيضا فيلم "راي وليز" من المملكة المتحدة، الساعة 8:30 مساء ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في سي سينما 1.

 

الفيلم من إخراج ريتشارد بيلينجهام، وتدور أحداثه في مدينة برمنجها، حيث تعيش عائلة (ريتشارد بيلينجهام) بطقوس متطرفة تكسر فيها محظورات اجتماعية، وبالعودة إلى ذكريات المصور والمخرج بيلينجهام يركز الفيلم على والديه "راي وليز" وعلاقتهما وتأثيرها عليه وعلى شقيقه الأصغر جاسون.

 

وخارج المسابقة يعرض الفيلم الإسباني "يوم آخر من الحياة" الساعة 3 عصرا في سي سينما 2، ضمن مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، والفيلم من إخراج إيان بنوت وبيتر ايتيدجي، ويحكي الفيلم قصة مستوحاة من حياة ملهمة ومعقدة لمصمم الأزياء لي اكسندر ماكوين، من بداية حياته المهنة كخياط مرورا بإنشائه خط الأزياء الخاص به انتهاء بوفاته.

 

وفي السينما نفسها وضمن مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة يعرض الفيلم اللبناني "المرجوحة" الساعة 6:30 مساء، والفيلم من إخراج سيريل عريس، وتدور أحداثه حول (انطوان)

الذي تمضى الأيام عليه ببطء شديد في عيد ميلاده التسعين منتظرا زيارة ابنته، بعد ذهابها في رحلة إلى الأرجنتين، في الوقت الذي تعاني فيه زوجته (فيفيان) من أمراض الشيخوخة أيضا، وتصدم بخبر موت ابنتها في حادثة مأساوية، وتقع الأم في حيرة بين محنتين، الأولى حزنها على ابنتها، ومحاولة إخفاء تلك الحقيقة عن زوجها.

 

وأيضا في المسابقة نفسها يعرض فيلم "قبور بلا أسماء" إنتاج فرنسا وكمبوديا الساعة 9 مساء، ومن إخراج ريتي بان، وتدور أحداثه حول طفل في الثالثة عشر من عمره يبحث عن قبور أغلب عائلته الذين صُفوا خلال فترة حكم الخمير الحُمر لكمبوديا..

 

ويعرض الساعة 3:15 عصرا فيلم "ثمانية ونصف" بالبرنامج الخاص في سي سينما1، ضمن احتفالية وتكريم المخرج فيدريكو فيلليني.

 

فيما يعاد عرض أفلام "هل تتذكر" الساعة 3:30 عصرا في قاعة أوديماكس، و"أرض متخيلة "الساعة 6:30 مساء، و"تاريخ الحب"  الساعة 9 مساء في نفس القاعة، ويعاد في سي سينما 1 عرض أفلام "أوليس ومنى" الساعة 12:15 ظهرا، و"سارقو المتاجر" الساعة 6:15 مساء، وفيلم "ألوان مائية" الساعة 6:15 في سي سينما 3.