رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 مشروبات لمقاومة البرد وتغير الجو

مشروبات ساخنة- أرشيفية
مشروبات ساخنة- أرشيفية

مع الموجة البرد الشديدة التي ضربت البلاد اليوم الاثنين، تعد المشروبات الساخنة أنسب حل لمنح الجسم الشعور بالدفء إضافة إلى أنها غنية بالفيتامينات، كما أنها سريعة التحضير فيمكنك عملها بطرق مختلفة وسريعة كما يمكن أن تقدم في أي وقت شعر أولادك بالبرد.

ونقدم لكم قراء الوفد 4 مشروبات ساخنة لمقاومة البرد الشديد.

1- البليلة..

كوب ونصف من القمح المقشور، أربعة أكواب ونصف من الحليب السّائل، كوب من السكّر، ملعقة صغيرة من الفانيلا، كوب من جوز الهند، نصف كوب من القشطة.

اسلقى القمح فى الماء لحين النضج ويترك ساعتين مغطى لكى يتفتح، يجب أن يكون القمح منقى ومنقوع بالماء ليلة كاملة، اسكبى منه مغرفتين فى طبق التقديم ويسكب فوقها الحليب والمكسرات وممكن ماء ورد أو فانيليا ويوضع فوقه ملعقة كبيرة قشطة.

2- الهوت شوكليت بالمارشميلو..

2 كوب حليب، 1 كوب رقائق الشوكولا، 1/2 ملعقة صغيرة فانيليا، 1 ملعقة صغيرة سكر، 1 ملعقة صغيرة نشاء الذرة، 1/2 كوب مارشميلو، 1/4 كوب رقائق شوكولاتة.

 نضع كمية الحليب في قدر وندعه على نار متوسطة إلى أن يصبح دافئا، نضيف كمية رقائق الشوكولاتة ونستمر بالتحريك إلى أن تذوب الشوكولاتة تماما، نضيف السكر والنشاء المذوب بكمية قليلة من الماء مع الاستمرار بالتحريك السريع، نضيف الفانيليا ونستمر بالتحريك، نسكب الخليط في أكواب التقديم ونضع

كمية من المارشميلو على الوجه مع بضع حبات من رقائق الشوكولاتة وفتات البسكويت.

3- السحلب..

ستة أكواب حليب، نصف كوب من الفستق الحلبي المفروم الناعم، كوب سكر، نصف ملعقة صغيرة من حبيبات المستكة العربية، نصف كوب نشاء، ماء.

نضع الحليب في قدر على النار، ونذوب النشاء في كوب من الماء البارد، ونضعه فوق الحليب، ونحرك المزيج باستعمال الملعقة الخشبية باستمرار، بعد أن يغلي الحليب نتركه على النار لمدة عشرين دقيقة مع الاستمرار في التحريك بشكل جيد، نضيف السكر إلى السحلب مع الاستمرار في التحريك الجيد أيضا، ندق حبيبات المستكة مع ملعقة واحدة من السكر، ونضيفها إلى السحلب، ونتركها على النار لمدة خمسة دقائق، ونرفع القدر عن النار، نحرّك السحلب ونسكبه في أطباق صغيرة الحجم، ونزينه بالفستق.

4- الزنجبيل..

من أكثر المشروبات المفيدة للجسم ويقيها من الأمراض ويمكن تقديمه مع العسل والليمون.