عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التأمينات تبدأ صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات اليوم

أرشيفية
أرشيفية

تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، الدفعة الثانية من العلاوات الخمسة لأصحاب المعاملات المستفيدين اعتبارا من اليوم الخميس، حيث يتم صرف العلاوات على 4 دفعات كل 3 أشهر، وبدأ صرف الدفعة الأولى فى بداية يوليو الماضى.

ومن المقرر أن يجرى اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتامين الاجتماعى اليوم الخميس، جولة على منافذ صرف المعاشات للتأكد من تيسير إجراءات صرف المعاشات وتذليل آى عقبات تواجه المستفيدين.

كانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، صرفت العلاوات الخمسة لما يقرب من 60 ألف مستفيد جديد أول سبتمبر الجارى من المؤسسات الصحفية، وكذلك العاملين فى القطاع الخاص، وأيضا من القطاع الحكومي ممن سقطوا من صرف العلاوات الخمسة رغم أحقيتهم، حيث أشارت إلى انتظام الصرف وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وتم صرف الدفعة الأولى لهم، وذلك بتكلفة سنوية تبلغ 170 مليون جنيه فضلا عن قيمة المتجمد لهم خلال الفترة الماضية بإجمالى 384 مليون جنيه، تم تقسيمها على أربعة أقساط، وتم صرف متجمد القسط الأول.

وفى وقت سابق، أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، أن الحكومة تسعى الى "رقمنة " نظام التأمين الاجتماعي ، ووضع توقيتات معيارية معلنة لأداء أي خدمة تأمينية، ووضع مدونة سلوك وظيفي للعاملين في الهيئة، ورفع كفاءة العاملين في الهيئة، وتحقيق الاستدامة المالية وتحسين بيئة الاستثمار للتأمينات، والمساهمة فى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية، لافتا إلى أن نظام التأمينات هو نظام ضخم يتعامل مع عدد كبير من المواطنين يتخطي 25 مليون مواطن يتعاملون بشكل مباشر مع نظام التأمينات، مضيفا أن التحدى الأكبر للهيئة هو إنهاء معاناة المواطن وتعزيز الثقة بكل المتعاملين مع الهيئة، بالإضافة إلى التوسع في التغطيات التأمينية.