عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر المناهج الدراسية الجديدة لمرحلة رياض الأطفال

رياض الأطفال
رياض الأطفال

تنشر "بوابة الوفد" المناهج المدرسية الجديدة التي أعدتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لمرحلة رياض الأطفال بشقيها " كي جي 1" و"كي جي 2" وفقا لنظام التعليم الجديد.

وانطلق نظام التعليم الجديد –الذي وصفه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه أكثر ثورة تعليمية في التاريخ الحديث- يوم السبت الماضي الموافق 22 سبتمبر وفقا للموعد المحدد له، لتطبيقه على مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

ويعتمد نظام التعليم الجديد على باقة تعليمية تضم مختلف العلوم "الرياضيات والعلوم والدراسات" مع تغيير طرق التدريس لتقوم على التفاعل والأنشطة التي تستهدف توصيل المعلومة بشكل سلس للطفل، من أجل تحقيق متعة التعليم وإزالة الضغط النفسي من الطلاب وتحبيبهم في المدرسة.

ووجه وزير التعليم رسالة للطلاب في مقدمة الكتب الجديدة قائلا: "يسعدني أن أشارككم تلك اللحظة التاريخية في عمر

مصرنا الحبيبة بإطلاق نظام التعليم والتعلم المصري الجديد، والذي تم تصميمه لبناء إنساء مصري منتمي لوطنه ولأمته العربية وقارته الإفريقية، مبتكر، مبدع، يفهم ويتقبل الاختلاف، متمكن من المعرفة والمهارات الحياتية، قادر على التعلم مدى الحياة، والمنافسة العالمية".

وطالب وزير التعليم من المعلمين أن يكونوا قدوة حسنة وصالحة لأبنائهم الطلاب والتعاون معه من أجل بناء إنسان مصري قادر على استعادة الأمجاد المصرية وبناء الحضارة المصرية الجديدة.

 

مناهج مرحلة رياض الأطفال

الصف الأول "كي جي 1"

 

اكتشف باللغة العربية

اكتشف باللغة الإنجليزية

 

المستوى الثاني "كي جي 2"

اكتشف باللغة العربية