رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أصغر مأذونة: الحب وحده لا يكفي لإقامة علاقة زوجية ناجحة

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

كتبت - ولاء وحيد:

تحت عنوان «عنتر وعبلة «نظم مركز النيل للإعلام بالإسماعيلية ندوة تثقيفية للفتيات والمقبلات على الزواج تهدف سبل نجاح العلاقة الزوجية وأسباب ارتفاع نسبة الطلاق بمحافظة الإسماعيلية ,واحتلالها المركز الأول على مستوى الجمهورية.وأدارت الندوة إيناس يوسف نائب مدير مركز النيل للإعلام والتى حاضرت فيها وفاء قطب مأذونة الحى الغربى بالإسماعيلية.

وإستهلت المأذونة حديثها بذكر قصة الحب الأسطورية «عنتر وعبلة» التى انتهت نهاية مأساوية رغم وجود حب متبادل وجارف بين الطرفين وذلك بسبب عدم التكافؤ بين الطرفين.

وقالت أن الحب وحده لا يكفى لإقامة علاقة إنسانية صحية بين الزوجين.فهناك أسس لاختيار شريك الحياة قادرة على انجاح العلاقة الزوجية منها درجة التدين وحسن الخلق والتكافؤ والراحة النفسية والمظهر العام والقبول.

واستطردت قطب فى كلمتها مفهوم العلاقة الزوجية ووصفت العلاقة الزوجية بموج البحر الذى يهدئ ويثور

نتيجة الظروف الحياتية تتباين فيها المشاعر والمشاحنات.

وقالت أن الزواج يستلزم من الطرفين الخروج من مرحلة الأنا وإدراك المشاركة فى كافة نواحى الحياة والاستقلال عن بيت الاهل والإنتقال لبيت جديد.وأشارت أن على الزوجين اكتساب مهارات تحمل المسئولية والمرونة والتضحية من أجل الطرف الأخر دون الوقوع فى فخ التضحية بالأساسيات.

واكدت أن هناك أخطاء يقع فيها الطرفان عند الاختيار منها الاختيار على أساس الشكل والمظهر وإهمال السؤال عن أسرة العروسين وهيمنة الحب الأعمى والنفع المادى الذى قد يحصل عليه طرف من ارتباطه بالطرف الآخر.