عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. مصريون سعداء بمشاريع السيسي في اليوم العالمي للسعادة

جانب من سعادة المواطنين
جانب من "سعادة المواطنين"

كتبت - نسمة توكل/ تصوير ـ أحمد بسيوني:

يختلف مفهوم السعادة من شخص إلى آخر، فمنا من يستمد سعادته الشخصية ممن حوله، وعلى الرغم من تأخر ترتيب الشعب المصري، فى مؤشرات السعادة عالميًا، إلا أن العديد من المواطنين سعداء لأسباب عديدة.

رصدت "بوابة الوفد" مفهوم السعادة في الشارع المصري وهل المصريون سعداء أم لا؟

قال عبدالله محمود، محاسب، إن السعادة بالنسبة له تتلخص في تواجده وسط عائلته وأن يرى والده ووالدته وزوجته وابنه بخير، موضحًا أن مفهوم السعادة نسبيًا عند المصريين، لأننا لو نظرنا حولنا سنرى من هم سعداء وآخرين يسيطر الحزن عليهم، وذلك لاختلاف مفهوم ومضمون السعادة من شخص إلى آخر .

واتفق معه فى الرأي الدكتور أبو المجد السيد طبيب بيطري، قائلا:" إن السعادة عملية نسبية، فعندما ننظر إلى ارتفاع الأسعار نتراجع عن السعادة وفى نفس الوقت يتولد لدينا بوادر أمل تبشر بالسعادة عندما ننظر إلى المشاريع الكبرى التى يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي ستعود على أبنائنا فى المستقبل

وتجعلهم أكثر سعادة منا".

وتابع يوسف خالد، طالب جامعي، أنه سعيد إلى حد ما بوجوده بين أصدقائه واهتمامه بدراسته، لافتًا إلى أنه يرى أن الشعب المصري حاليًا يشعر بالسعادة بسبب حالة الاستقرار والتقدم بإنشاء المشاريع التي تتم الآن .

وأضاف كرولس عاصم، طالب جامعي، أن المصريين سعداء بوجود الديمقراطية والمشروعات العملاقة التى سوف تعود عليهم بالنفع.

وأكد ظريف صالح، محامى، أنه لم يشعر بالسعادة ، نظرًا لأحوال العرب والمسلمين فى سوريا والعراق واليمن وفلسطين وقتل النساء والأطفال، متسائلًا :" كيف نشعر بالسعادة وهناك من يقتل ويظلم دون وجه حق؟".

 

شاهد الفيديو كاملا

 

روابط ذات صلة

في اليوم العالمي للسعادة.. الصومال أكثر سعادة من مصر