رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأهلي"البطل" يحتفل بالدرع أمام المقاصة الليلة

الدوري الممتاز

الأحد, 10 يوليو 2011 08:19
كتب – محمد حسام:


يحتفل نادي الأهلي اليوم في الثامنة والنصف مساء باللقب السابع له على التوالي والـ 36 في تاريخ بطولة الدوري الممتاز عندما يواجه فريق مصر المقاصة في ختام ماراثون أطول دوري عرفته الكرة المصرية. الأهلي توج باللقب رسميا بعد وصوله للنقطة 60 عقب فوزه بخماسية في مباراة المقاولون العرب الأخيرة في الجولة الماضية وبفارق 7 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني ومباراة اليوم للأحمر للاحتفال فقط.
يدخل مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي المباراة وعقله في لقاء الوداد البيضاوي المغربي يوم الأحد المقبل في بداية مشواره بدور الثمانية لدوري الأبطال

الأفريقي لذلك فضل جوزيه إراحة معظم لاعبيه الأساسيين والدفع بالبدلاء أمثال محمد سمير وأمير سعيود وعبدالحميد شبانة ومعهم بعض العناصر الشابة وستشهد المباراة إقبالا كبيرا من جماهير القلعة الحمراء.
غير أن المقاصة ربما يحاول أن يفسد تلك الاحتفالية على الأهلي حيث إن الفريق الصاعد هذا الموسم للممتاز يسعى للوصول إلى المركز الرابع وضمان مشاركة بطولة أفريقية الموسم المقبل حيث يحتل المركز السادس بـ 44 نقطة.
لم يشأ البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي أن يزيد
من إرهاق لاعبيه الأساسيين حيث أراح 11 لاعبا وضم لاعبين لم يشاركوا في الفترة الماضية من بينهم محمد أبو تريكة وأحمد حسن وسيد معوض.
وتضمنت القائمة الحمراء لمباراة اليوم لاعبين شباب أمثال أحمد العش ومؤمن جابر ورامي ربيعه وأحمد نبيل مانجا وأيمن أشرف بالإضافة إلى كل من عبد الحميد شبانه وأسامة حسني وأمير سعيود.
أما المقاصة فيسعى مدربه طارق يحيي لتقديم صورة مشرفة للفريق أمام الأهلي وتحقيق نتيجة إيجابية خاصة أنه كان قد تعادل معه في لقاء الدور الأول الذي شهد القيادة الفنية الأولى لجوزيه هذا الموسم في تدريب الأهلي.
ويعتمد يحيي على نجوم لا غنى عنهم في صفوف المقاصة أمثال أيمن كمال والمغربي عمر النجدي وفؤاد سلامة وأيمن عبد العزيز ومحمد ثابت صاروخ وأحمد عبد الرءوف.

 

أهم الاخبار