رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزمالك "يعاني" أمام دجلة

الدوري الممتاز

الخميس, 07 يوليو 2011 09:52


يستضيف نادي الزمالك نظيره وادي دجلة في ستاد القاهرة في الثامنة والنصف مساء اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين للدوري الممتاز وهو نفس توقيت مباراة الأهلي والمقاولون العرب بالكلية الحربية والمباراتان هما الأهم في مسيرة الدوري لأن فوز الأهلي يضمن له اللقب على حساب الأبيض الذي ينتظر تعثره بينما تقام باقي اللقاءات. الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 52 نقطة خلف الأهلي 57 نقطة يريد الفوز على دجلة بعدما تخلي عن الصدارة التي ظل يحتكرها منذ بداية الموسم حتي الجولة الخامسة والعشرين على أمل أن تحدث المعجزة ويتعثر الأهلي وتبقى حظوظه قائمة للجولة الأخيرة من المسابقة.

وحرص حسام حسن المدير الفني للفريق الأبيض علي مطالبة لاعبيه بالتمسك بالأمل ولو كان ضئيلاً بشرط ألا يكرروا فصولهم الباردة عندما أضاعوا فوزاً سهلاً علي الاتحاد كان في متناول أيديهم خلال المرحلة السابقة التي انتهت بالتعادل 1/1

ويفتقد العميد ورفاقه طارق سليمان وعماد المندوه جهود القوة الضاربة سواء للإصابة أو الايقاف المتمثلة في شيكابالا الذي تقرر إيقافه لنهاية الموسم بعد طرده في لقاء الاتحاد وهو ما ينطبق علي زميله محمد إبراهيم كما سيغيب عن لقاء الليلة الثنائي حسن ياسر المحمدي وعاشور الأدهم لحصولهما علي الانذار الرابع في المباراة الأخيرة بخلاف عمرو زكي ومحمد عودية وحسن مصطفى للإصابة.

واضطر الجهاز الفني للاستعانة بعدد كبير من أصحاب الدكة والصاعدين لسد النقص في الصفوف حيث ينتظر أن تشهد مباراة وادي دجلة عودة هاني سعيد وأحمد سمير وأحمد توفيق وعلاء علي ومعهم الصاعد حسن يوسف بخلاف المجموعة الأساسية بقيادة عبدالواحد السيد ومحمود فتح الله ومحمد عبدالشافي وإبراهيم صلاح وحسام عرفات وأحمد جعفر وعمر جابر.

يدخل الزمالك المباراة لأول مرة بدون صانع ألعابه شيكابالا الموقوف مباراتين علي خلفية طرده في لقاء الاتحاد السابق، خاصة ان وجوده مع الفريق أصبح صورة بلا عنوان بعد انباء رحيله للشباب السعودي الموسم المقبل.

ويتهدد لقب هداف الدوري هذا الموسم الذي يتربع علي قمته شيكابالا برصيد 13 هدفا، وتمنح عدم مشاركته مع فريقه في آخر مباراتين الفرصة لأحمد عبدالظاهر مهاجم انبي لتخطيه اذ يملك 12 هدفا، وخلفه أحمد عيد عبدالملك لاعب الحدود برصيد 10 أهداف.

واستقر الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسام حسن على ضم 20 لاعباً لمواجهة الخميس ليس بينهم حسين ياسر المحمدي للايقاف بأربع بطاقات صفراء.

أما وادي دجلة فيعد أسعد فرق قاع الدوري بعد أن ضمن البقاء بعد فوزه الثمين الذي حققه علي الاسماعيلي المرحلة الماضية أصبح رصيده 32 نقطة ويحافظ علي مركز الثاني عشر. ويريد دجلة تحقيق نتيجة ايجابية مع الزمالك من أجل تحسين مركزه.

وتتصارع خمس فرق علي الفوز بالمركز الرابع المؤهل لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية) وهي مصر للمقاصة ( 43 نقطة) وانبي (43 نقطة) واتحاد الشرطة (43 نقطة) والمصري (41 نقطة) وأخيرا حرس الحدود (36 نقطة).

 

 

أهم الاخبار