متابعة حية لمباراة المقاولون والزمالك

متابعة - صبري حافظ ومحمد ماهر وإعداد وائل عصام

حرصا من بوابة الوفد على تقديم خدمات متميزة لزوارها نتابع لقاء المقاولون والزمالك في الأسبوع الثالث والعشرون من بطولة الدوري الممتاز والمقامة بإستاد الجبل الأخضر

.. فإلي التفاصيل :
تشكيل الزمالك :

بدأ الزمالك بتشكيل يضم في حراسة المرمي عبد الواحد السيد ، وخط الدفاع محمود فتح اللة وعمرو الصفتي وعمر جابر ومحمد عبد الشافي ، وفي الوسط حسن مصطفي وأبراهيم صلاح وحسين ياسر وشيكابالا ، وفي الهجوم عمرو زكي وأحمد جعفر .

تشكيل المقاولون :

وضم المقاولون محمد العقباوي في حراسة المرمي وفي الدفاع احمد عبد العزيز وسعد سمير وعبد اللاه جلال وعبد العزيز حسن وفي الوسط محمد النيني وباسم علي ومحمد سمارة ومحمد عادل ، وفي الهجوم محمد صلاح وموسي كبيرو .

أحداث الشوط الأول

يبادر الزمالك بالضغط والهجوم علي مرمي المقاولون ويقود عمرو ذكي هجمة من الناحية اليسري ويعرقله أحد المدافعين ويحتسبه الحكم ضربة حرة علي حدود المنطقة ويلعبها عمرو ذكي داخل المنطقة فيقابلها عمرو جابر برأسة إلي الخلف لفتح الله الذي سددها مباشرة ويمسك الكرة حارس المرمي العقباوي بصعوبة .

ينطلق عبد الشافي ويلعب عرضية يبعد الدفاع بصعوبة ويرد محمد صلاح لاعب المقاولون بهجمة عنترية سريعة وخاطفة ويلعب عرضية تتجه ناحية المرمي وكادت تخدع عبد الواحد وتسقط خلفه لتمر بجوار القائم .

في الدقيقة الثامنة يقود سمارة هجمة من العمق ويلعب خلفية لموسي كبيرو ويبعدها الدفاع الابيض إلي الكورنر .

في الدقيقة العاشرة ينطلق محمد صلاح من العمق ويلعب خلف الدفاع ايضا لاحمد عبد العزيز الذي لعب عرضية تمر ولم تجد المتابع .

في الدقيقة العاشرة يحصل محمد سمارة علي انذار لتعمده الخشونه مع حسن مصطفي وقد سبق ان حصل زميله باسم علي علي انذار لنفس السبب .

حاول كل فريق خاصة المقاولون إستغلال المساحات الخالية في النصف الاخير من ملعب الزمالك ونجحت تحركات الثلاثي باسم وصلاح والنيني وعادل في إرباك دفاعات الزمالك حيث وضح عدم الرهبة وظهرت الندية في أدائهم .

في الدقيقة 14 وبعد عدة تمريرات يهيئ أحمد جعفر الكرة لحسين ياسر يسدد ضعيفة بجوار القائم ، تليها مباشرة تسديدة قوية لاحمد جعفر والطريق مفتوح أمامه في يد الحارس .

في الدقيقة 15 يقود محمد صلاح هجمة عنترية وسط دفاعات الزمالك ويسدد قوية في يد الحارس .

في الدقيقة 17 يمرر حسين ياسر لحسن مصطفي بينية بعيدة إلي الأوت .

نجح عمرو الصفتي في إيقاف خطورة كبيرو رغم خطورته ونال إشادة بعد أن قام بكماشة وخطف الكرة من أمامه الذي كان سينفرد بالمرمي .

في الدقيقة 19 حدث صدام في كرة مشتركة بين حسن مصطفي وحارس المرمي العقباوي حصل خلاله الاول علي إنذار ، حيث إعتبره الحكم مدحت عبد العزيز تهوراً من جانب مصطفي .

في الدقيقة 22 يلعب محمد عادل كرة بينية خطيرة لموسي كبيرو خلف فتح الله والصفتي ومن حسن حظ الدفاع

الابيض أن الكرة طالت أمامه .

في الدقيقة 23 يظهر شيكابالا في الكادر بعد غياب طويل ويلعب عرضية تصطدم برأس حسين ياسر وعمرو ذكي وهما في حلق المرمي إلي خارج الملعب بغرابة شديدة .

في الدقيقة 24 يلعب محمد عادل ضربة حرة مباشرة ماكرة داخل المنطقة كادت تخدع عبد الواحد السيد ويمسك بأطراف أصابعه بصعوبة وهي في طريقها للمقص الأيمن .

وفي الدقيقة 25 يرد مباشرة حسن مصطفي بصاروخ ارض أرض بجوار القائم بسنتيميترات وسط أهات الجماهير التي كانت تمني النفس في إحتضان الكرة للشباك خاصة مع سرعتها وقوتها .

في الدقيقة 27 يلعب شيكابلا كرة بينية لحسين ياسر تطول إلي الأوت ،وبدأ شيكابالا يرجع إلي الخلف لاستلام الكرة والابتعاد عن الرقابة حيث حاول دفاع المقاولون تضييق المساحات أمامه حتي لايراوغ ويستغل المساحات الخالية للتمررير أو التسديد .

في الدقيقة 29 يحتسب الحكم ضربة حرة للمس أحد لاعبي المقاولون الكرة بيده ويتصدي لها شيكابالا ويسدد بقوة تصطدم بالدفاع غلي حارس المرمي .

يرتكب ابراهيم صلاح خطأ حقيقي علي محمد صلاح لاعب المقاولون بعد ان إرتقي عليه علي حدود المنطقة  ويحتج لاعبو الزمالك دون داع .

في الدقيقة 32 أنقذ عبد الواحد السيد هدفاً مؤكدأ من نفس الضربة الحرة التي سددها خادعة وقوية محمد سمارة وأبعدها الحارس بقبضة يديه .

في الدقيقة 36 لعب محمد صلاح وكبيرو هات وخد وسط دفاع الزمالك وكاد ينفرد الاول وانقذت الراية الزمالك من هدف ومعها صافرة التسلل .

نجح عمرو الصفتي للمرة الثانية بشكل جيد في التصدي لسرعتة وانطلاقات محمد صلاح وأوقفه والذي لو تخطاه لإنفرد تماماً بالمرمي .

في الدقيقة 40 ألغي الحكم هدفاً للزمالك من عرضية شيكابالا وارتقي أحمد جعفر تصطدم به وتدخل المرمي ويطلق الحكم صافرته معلناص فاول علي مهاجم الزمالك .

نفذ لاعبو المقاولون الهجمة السريعة بحرفية شديدة ومن أحداها يلعب النيني كرة عرضية كاد سمارة يسجل منها إلا ان دفعه لفتح الله أضاعت علي المقاولون هدفاً .

في الدقيقة 43 نظم المقاولون هجمة رائعة من الناحية اليسري وبعد عدة تمريرات يسدد محمد صلاح قوية تصطدم  الكرة بأجسام دفاع الزمالك .

إحتسب الحكم 4 دقائق وقتاً بدلاً من الضائع في هذا الشوط .

وفي الدقيقة الثانية يحصل عمرو ذكي علي ضربة ركنية ترتد من الدفاع إلي فتح الله علي حدود المنطقة يمررها برأسة إلي الصفتي من الوضع راقداً إلي عبد الشافي ويهيئ الكرة علي صدره ويسدد قويه في الشباك محرزاً هدف

التقدم ومعها صافرة نهاية الشوط الأول .

أحداث الشوط الثاني :

قام حكم المباراة بطرد المدير الفني للمقاولون لإعتراضه عليه بين شوطي المباراة الذي قام وصعد للمدرجات وأدار فريقه من خارج الملعب .

بدأ اللقاء هادئ حيث حاول لاعبو الزمالك إمتصاص حماس المقاولون وتحفزهم ، وينطلق سعد سمير من الناحية اليمني ويلعب عرضية خطيرة يمسك بالكرة عبد الواحد السيد

في الدقيقة 5 يمرر حسين ياسر لعبد الشافي الذي ليعب عرضية خطيرة ويمسك بصعوبة العقباوي .

وفي نفس الدقيقة يرد محمد سمير بكرة بينية لمحمد صلاح ويغطي الدفاع الابيض في الوقت المناسب .

في الدقيقة 7 يحصل سعد سمير علي انذار نتيجة لتعدمه الخشونة مع عمرو ذكي .

في الدقيقة 8 قاد محمد عبد الشافي هجمة سريعة من الناحية اليسري ويلعب عرضية لم تجد المتابع .

في الدقيقة التاسعة يمرر جعفر برأسة كرة رائعة لحسن مصطفي يطيح بها بعيداً

وفي نفس الدقيقة يلعب عبد الشافي كرة رائعة من خرم إبرة لضغط دفاعه في حلق المرمي لجعفر يطيح بالكرة بغرابة شديدة فوق العارضة ولو كان مدافعاً ما إستطاع أن يبعدها عن التهديف بهذه الطريقة .

وقامت الجماهير بعدها بالنداء لجعفر لمساندته ولندب حظه .

وفي الدقيقة 12 يسدد محمد النني صاروخ أرض أرض لم يرها أحد إلا وهي في الشباك بعد ان خدعت عبد الواحد السيد .

في الدقيقة 15 يجري محمد رضوان من خارج الخطوط تغييرين متتاليين بنزول علاء كمال ومحمود سمير مكان سمارة ومحمد عادل .

تنادي الجماهير علي فريقها " يلا يازمالك " في محاولة لتحميس اللاعبين وتحفيزهم نحو الضغط وإدراك هدف الفوز .

وفي الدقيقة 19 يهدي عمرو ذكي هدية ولا أروع لحسن مصطفي الخالي من الرقابة وفي مواجهة المرمي ودون اي ضغط ويسدد بغرابة شديدة فوق العارضة وسط أهات وصيحات جماهير نادي الزمالك .

يعترض أحمد جعفر علي الحكم لاحتسابة ضربة حرة علية داخل منطقة جزاء الزمالك ، ويرد احمد عادل بهجمة سريعة من الناحية اليسري لم تجد المتابع وجاءت في متناول دفاع الزمالك .

في الدقيقة 23 يلعب شيكابالا كرة " هات وخد " مع عمرو ذكي وتطول من الاخير للحارس العقباوي .

في الدقيقة 24 يشق شيكابالا طريقة داخل المنطقة ويقع أرضاً ويطالب بركلة جزاء .

في الدقيقة 24 يخرج احمد جعفر ويلعب مكانه الجزائري محمد عوديه .

في الدقيقة 25 ينقذ عمرو الصفتي هدفاً ويقطع عرضية محمد صلاح الخطيرة من داخل المنطقة .

وفي الدقيقة 26 يحرز البديل محمد عوديه الهدف الثاني للزمالك من ضربة حرة يتصدي لها شيكابالا ويلعب كرة عالية ساقطة داخل المنطقة يرتقي عودية من اعلي نقطة كناطحات السحاب ويضع برأسه داخل الشباك بينما أمسك العقباوي بالهواء !!

في الدقيقة 29 يحرز محمد النني هدف المقاولون الثاني من ركلة جزاء صحيحة أثر جذب عمرو الصفتي لموسي كبيرو ، ولم يتررد الحكم في احتسابها ويضع النني الكرة بوسط المرمي بينما إرتمي عبد الواحد في الناحية اليسري

يطرد الحكم الاعب سعد سمير في الدقيقة 36 لتعده الخشونة مع عمرو ذكي وحصوله علي الإنذار الثاني ويسدد بعدها شيكابالا بجوار القائم   .

في الدقيقة 42 ومن ضربة حرة مباشرة علي حدود المنطقة يتصدي شيكابالا ويحرز ببطن قدمه صاروخ أرض جو لم يرها العقباوي إلا والكرة تغرد خلفه في المقص الأيمن .

يعطي حكم المباراة 6 دقائق وقت بدل ضائع ويحاول لاعبو المقاولون إدراك هدف التعادل إلا أن دفاع الزمالك حال دون ذلك .

في الدقيقة السادسة من الوقت البدل الضائع يحصل محمد النني عي انذار بعد التحامه الشديد مع حسين ياسر ويطلق بعدها الحكم صافرة النهاية .

أهم الاخبار