فيديو.. متابعة حية لمباراة الأهلي والإنتاج الحربي

الدوري الممتاز

الجمعة, 20 مايو 2011 17:15
متابعة: صبري حافظ- محمد ماهر - إعداد: وائل عصام


حرصا من بوابة الوفد على تقديم خدمات متميزة لزوارها نتابع لقاء الأهلى والإنتاج الحربي في الأسبوع الثاني والعشرين لبطولة الدوري الممتاز والمقامة باستاد القاهرة..ننقلها لكم لحظة بلحظة ..

بدأ الأهلي بتشكيل يضم في حراسة المرمي أحمد عادل وفي الدفاع "شريف عبد الفضيل- أحمد السيد -وائل جمعة- سيد معوض- أحمد نبيل " وفي الوسط  " حسام عاشور - أحمد فتحي - محمد بركات - محمد ناجي جدو "وفي الهجوم " دومينيك " .

وضم تشكيل الإنتاج في حراسة المرمي " نادر سعد " وفي الدفاع  "أحمد ابراهيم - حازم فتحي - بهاء أحمد - أحمد أبو مسلم - جمعة مشهور " وفي الوسط "محمد جودة - محمد شديد - سعيد مراد " وفي الهجوم " كوبينا يارو - محمد فيلكس " .

نصب دفاع الانتاج مصيدة تسلل مبكراً لايقاف المحاولات الأهلاوية مبكراً . إعتمد لاعبو الوسط للأهلي علي التمرير البيني لدومنيك وجدو .

كانت هناك مباراة خاصة بين ظهيري الجنب خاصة أحمد ابو مسلم ومانجا الذي حاولا كل منهما إيقاف الاخر .

يمرر مانجة لاحمد فتحي الذي راوغ وسدد بيسراه بعيداً فوق العارضة

نجح وسط الانتاج خاصة جودة ومحمد شديد وسعيد مراد في تشكيل خط دفاع اول وايقاف اختراقات القادمين من الأمام مما قلل كثيراً من الضغط علي دفاعات الإنتاج ، ويطيح جدو بضربة رأس بعد ضغط قوي من المدافع بهاء احمد

يحصل مانجا علي ضربة حرة علي حدود المنطقة من الناحية اليمني لعرقلته ، ويتصدي لها مانجا وترتد من الدفاع وتتهيأ لفتحي ليطيح بها في السماء !

تعددت الضربات الحرة علي حدود المنطقة للاخطاء الدفاعية للانتاج في ايقاف اختراقات لاعبي الاهلي ومن أحداها في الدقيقة 16 يستغل أحمد فتحي ضربة حرة ويسدد قوية تصطدم الكرة بالمدافع بهاء احمد الي داخل الشباك محرزاً هدف التقدم للاهلي .

إطمأن لاعبو الاهلي بعد الهدف خاصة خط دفاعه مع السيطرة الحمراء وإمتلاك زمام المبادرة دائماً ووسط كل  هذا يفاجأ كوبينا يارو الجميع بإختراق رائع ويستخلص الكرة ويمرر بمهارة لمحمد فيليكس المنفرد تماماً وبأعصاب غاية في الهدوء يضع الكرة علي يمين الحارس بحرفنة داخل الشباك محرزاً هدف التعادل في الدقيقة 19 .

إنفتحت شهية لاعبو الانتاج وينطلق أبو مسلم ويلعب عرضية يطيح بها محمد شديد بعيداً عن المرمي .

انقلبت الاوضاع وأصبح وسط الإنتاج هوالأكثر

سيطرة واستحواذاً وتمرير سريع في منطقة المناورات وحول منطقة جزاء الأهلي .

وينطلق سعيد مراد من الناحية اليمني ويلعب عرضية وينظف المنطقة عبد الفضيل قبل أن تصل للمتحفز كوبينا يارو .

أختفي بركات للرقابة المزدوجة عليه من قبل مدافعي الإنتاج أينما كان يميناً أو يساراً أو في العمق .

يستخدم وائل جمعة الخشونة مع محمد فيلكس الزئبقي والمتحرك للحد من خطورته .

وتنادي جماهير الأهلي " يلا يا أهلي " في محاولة لشحذ همم اللاعبين بعد شعورهم بإنخفاض المستوي وإرتفاع معنويات الإنتاج .

إستغل كوبينا يارو سرعته وانطلاقاته في إزعاج دفاعات الأهلي وكاد سيناريو هدف التعادل يتكرر من خلال إحدي انطلاقاته لولا يقظة جمعة الذي أبعد الكرة قبل أن تصل لفيليكس .

يجري جوزية تغييراً بنزول معتز إينو مكان مانجا الذي فشل في إيقاف أبو مسلم وسرعات يارو في هذه الجبهة ، مع أحداث تغييرات في مراكز اللاعبين داخل الملعب حيث لعب أحمد فتحي كظهير أيمن ولعب إينو كوسط مدافع .

تأثرت خطورة الاهلي بتراجع أداء بركات ودومنيك وجدو وعاشور رغم المحاولات المستمرة للوصول إلي مرمي المنافس.ويلعب معوض في أول ظهور حقيقي ويلعب عرضية خطيرة يبعدها بهاء بصعوبة من حلق المرمي .

هدأ رتم اللقاء وإنحصرت الكرة في منتصف الملعب بالبطء الشديد من لاعبي الفريقين  مما ساعد الدفاع في فرض رقابة علي مفاتيح اللعب .

في الدقيقة 40 ومن ضربة حرة للأهلي علي حدود المنطقة يتصدي لها عبد الفضيل ويسدد صاروخ ترتد من الحائط إلي بركات " يركن " الكرة بمهارة في المقص الأيسر البعيد تمر بجواره بعيداً عن التهديف .

وفي الدقيقة الاخيرة من ضربة حرة من منتصف الملعب يخدع حازم فتحي الجميع ويمرر لابو مسلم ويلعب عرضية داخل المنطقة يبعدها الدفاع بصعوبة من منطقة الخطورة.

في الوقت المحتسب بدل الضائع ومن هجمة مرتدة سريعة يمرر بركات لجدو يتباطأ وييلعب بعد فوات الأوان عرضية في متناول دفاعات الانتاج ومعها يطلق حكم اللقاء نهاية الشوط الاول .

يبادر احمد فتحي بإختراق رائع من منتصف الملعب مع بداية الشوط الثاني ويسدد بيسراه بعيداً عن التهديف وسط أهات جماهير الأهلي.

يتقدم وائل جمعة ويلعب عرضية علي حدود المنطقة في السماء ، ولو لعب الكرة داخل المنطقة لوجدت خطورة أفضل من التسديد في المرمي .

عاب الانتاج في هجماته نقص الكثافة

العددية داخل وحول منطقة الجزاء مما أعطي لدفاع الاهلي لتكسير الهجمات سريعاً دون أي مجهود رغم إنطلاقات ومحاولات الثلاثي سعيد مراد وكوبينا يارو وفيليكس وانضم معهم محمد شديد وجودة في بعض الاحيان.

وفي الدقيقة 12 ومن هجمة للاهلي تصل الكرة لاحمد فتحي علي حدود المنطقة يسدد وسط إرتباك دفاع المنافس ويمسك بصعوبة نادر سعد حارس المرمي .

يجري جوزية تغييرين متتاليين بنزول أسامة حسني وعبد الحميد شبانة مكان دومنيك وسيد معوض.

وفي الدقيقة 14 كاد جدو يهز الشباك من عرضية فتحي كادت تخدع الحارس بعد أن سقطت من يده الكرة ولم تجد المتابع.

تتوقف المباراة لمدة دقيقتين لعلاج حارس الانتاج بعد أن إلتحم معه إينو في هجمة جدو الأخيرة .

وفي الدقيقة 19 يجري أسامة عرابي تغييره الاول لتنشيط خط وسطه وإيقاف سيطرة الاهلي بنزول أحمد عمران مكان محمد فيليكس.

يظهر في الكادر بركات يميناً ويلعب عرضية يدخل شبانة مع جدو في كرة مشتركة رأسية لتجد طريقها الي الأوت .

وفي الدقيقة 23 إستغل جدو هجمة وراوغ أحد المدافعين داخل المنطقة ولعب عرضية تصطدم باحد المدافعين وتتهيأ علي رأس حسني يسدد بذكاء يبعده الحارس سعد من تحت العارضة الي الكرنر وسط صيحات الجماهير التي قامت من مقاعدها في إنتظار احتضان الكرة للشباك .

تأثرت هجمات الاهلي بإبتعاد بركات نسبيا عن منطقة الخطورة لقيامه بدور الظهير الايسر بعد خروج معوض ورغم ذلك حاول كثيراً ومرر أكثر من تمريرة رائعة مستغلاً سرعته ومراوغته المجدية .

في الدقيقة 29 نجح وائل جمعة في تفعيل هجمات فريقه حيث تواجد كثيراً داخل المنطقة يميناً ولعب عرضيات رائعة منها عرضية تتهيأ لجدو الذي سدد مباشرة بعيداً عن التهديف : في الشبكة من الخارج .

تليها مباشرة عرضية رائعة من الناحية اليسري تتخطي الجميع الي فتحي الذي هيأ وسدد بيسراة كالعادة

في الدقيقة 30 يجري اسامة عرابي تغييره الثاني بنزول البدري ابراهيم بدلاً من سعيد مراد .

ضغط الاهلي في الدقائق الاخيرة لادراك هدف الفوز وتعددت الضربات الحرة علي حدود المنطقة مع إرسال عرضيات خطيرة تحمل الدفاع وحارس المرمي الذي خرج من مرماه كثيراً في اوقات خاطئة لولا يقظة الدفاع .

في الدقيقة 38 أهدر حسني هدفاً بعد أن سدد فتحي قذيفة صاروخية ارتدت من الدفاع وتتهيأ لحسني يسدد ضعيفة سهلة في يد حارس الإنتاج .

بدأ القلق يدب في قلوب جماهير الأهلي بعد تسابق المهاجمون في إهدار الفرص السهلة .

في الدقيقة 43 يحتسب الحكم ضربة جزاء للإنتاج بعد انطلاق القاطرة البشرية "يارو" كالصاروخ متخطياً دفاع الاهلي ولم يجد أحمد السيد سوي عرقلته يحتسبها الحكم ركلة جزاء وحصول احمد السيد علي انذار يتصدي لها جمعة مشهور ويضع الكرة علي يمين احمد عادل محرزاً هدف التقدم في وقت قاتل .

يكشر الاهلي عن أنيابة في الدقائق الأخيرة ويضغط بكل قوة ويهدر أسامة حسني وجدو في حلق المرمي وسط دهشة الجماهير .

يجري اسامة عرابي تغييره الثالث والاخير بنزول ايمن المحمدي مكان أبو مسلم .

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع  يحرز عبد الحميد شبانة هدف التعادل من ركنية يقابله برأسة عبد الحميد شبانة في الزاوية اليمني البعيدة عن الحارس .

في الدقيقة السادسة يهدر وائل جمعة هدف التعزيز وهو في حلق المرمي ووسط دربكة الدفاع ويضع الكرة بجوار القائم وسط صراخ وأهات وصيحات الجماهير وصافرة النهاية للحكم .

أهم الاخبار