جوزيه يتهم حسام بالهروب من المسئولية

كتب – محمود خميس


أكد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال وصف لاعبي فريقه بأنهم متآمرون أو يلعبون كرة قدم من دون روح مثلما يفعل الجهاز الفني للزمالك بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن مع اللاعبين.
وقال جوزيه في تصريحاته لصحيفة "العرب" القطرية : " المدير الفني يجب أن يكون عنده شجاعة تحمل المسئولية في تراجع نتائج فريقه وعدم تحميل أي هزيمة للفريق للاعبين لأن من مهمته إكسابهم الثقة في أنفسهم ".
وضرب المدير الفني البرتغالي مثلا بلاعبي الفريق محمد ناجي "جدو" و شريف عبد الفضيل ، حيث ظهرا في مباراة الاتحاد بالدوري الممتاز بمستوى رائع نظرا لأنه تعامل معهما نفسيا بشكل جيد و نجح في استخراج أفضل ما لديهما رغم غيابهما عن أغلب المباريات خلال الفترة الماضية.
وأضاف :"لاعبو فريقى أهدروا العديد من الفرص السهلة لإحراز أهداف في المباراة الماضية في الدوري أو في بطولة دوري الأبطال الإفريقي ومع ذلك لم أوجه إليهم أي لوم أو حتى عتاب ولم أتحدث في هذا الأمر من أساسه على عكس ما أشاع البعض وكان لهذا الأمر مردود طيب عند اللاعبين في مباريات الفريق على عكس ما يفعله مدربون آخرون ".
ولم يخف جوزيه وقوعه في بعض الأخطاء في المباريات الماضية، مؤكداً أن الأخطاء واردة في لعبة كرة

القدم من المدرب أو اللاعب ولكن لا يجب الحديث عنها على العموم في وسائل الإعلام خاصة أخطاء اللاعبين فهو شخصيا يرفض مقارنته بأي مدرب آخر في هذه الجزئية.
وأوضح جوزيه أن الفريق لن يتأثر أمام وادي دجلة غدا بغياب أكثر من لاعب مؤثر مثل محمد أبو تريكة و محمد شوقي و حسام غالي مشيرا الى أن الفريق قادر على تحقيق الفوز بأي 11 لاعبا وهذه ليست ثقة زائدة و إنما رغبة ملحة في تحقيق الفوز بكل المباريات من أجل تتويج الأهلي بطلا للدوري.
وعن عقوبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والخاصة بتوقيع غرامة على النادى قدرها40 ألف دولار وإقامة مباراة من دون جمهور في بداية دوري المجموعات الإفريقي أكد أنه توقع هذه العقوبات منذ فترة على الأهلي وحذر الجماهير من استخدام الألعاب النارية والشماريخ بعد مباراة طلائع الجيش في الدوري لكن ما حدث يجب التعلم منه في الفترة القادمة.
وتأتي تلك التصريحات في الوقت الذي خرج فيه حسام حسن وحمل لاعبي الزمالك مسئولية تراجع النتائج وكان آخرها الخسارة 1-2 أمام الجونة بالدوري.
ونشير إلى أن كلام جوزيه حمل إشارات واضحة وصريحة لما قاله الجهاز الفني للقلعة البيضاء بعد مباراة الجونة باتهام اللاعبين بالتقصير حتى أن طارق سليمان المدرب العام أكد أن لاعبي الزمالك لا يستحقون جهازا فنيا بقيمة التوأم حسن.

أهم الاخبار