رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة بني سويف يهدي مجلس الشيوخ 350 نسخة من الدليل الإرشادي للمجلس

رئيس جامعة بنى سويف
رئيس جامعة بنى سويف مع رئيس مجلس الشيوخ

قام الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الإثنين، بزيارة رسمية إلى مجلس الشيوخ المصري، وكان في استقباله المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ.

 

وجاءت الزيارة بحضور المستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ، والدكتورة حنان سليمان، والنائب نبيل ثروت حميده، والنائب نادر يوسف نسيم أعضاء مجلس مجلس الشيوخ عن محافظة بنى سويف.

 

كما رافق رئيس الجامعة في زيارته وفد مكون من الدكتور جمال عبد الرحمن نائب رئيس الجامعة لقطاع التعليم والطلاب، والدكتور ناجي رضوان مدير مركز الطباعة والنشر، والدكتورة الشيماء عبد السلام المدرس بكلية السياسة والاقتصاد، والتي قامت بإعداد الدليل، حيث تأتي الزيارة في إطار تحقيق العلاقة التكاملية بين الجامعة كمؤسسة علمية ومؤسسات الدولة المتنوعة.

 

وأوضح رئيس الجامعة، أن الهدف من الزيارة، إهداء مجلس الشيوخ عدد 350 نسخة من الدليل الإرشادي للمجلس، بمناسبة الفصل التشريعي (2020- 2025)، حيث خصصت الجامعة نسخة لكل عضو برلماني، لافتاً أن المجلس يلعب دوراً هاما في التشريع باعتباره الغرفة التشريعية الثانية للبرلمان وأحد صور الحياة النيابية في مصر والذي عاد للحياة بعد غياب ما يقرب من سبع سنوات.

 

وأشار الدكتور منصور، إلى أن الدليل جهد علمي وعملي يتضمن كل ما يتعلق بمجلس الشيوخ، من حيث تشكيله، واللجان الرئيسية، وحالات انتهاء العضوية، فضلا عن توضيح الاختصاصات والوظائف، بالإضافة إلى حقوق وواجبات عضو مجلس الشيوخ، وكذلك يوضح العلاقة بين مجلس الشيوخ والمؤسسات الأخرى.

 

ورحب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ بالدكتور منصور حسن رئيس الجامعة والوفد المرافق له مشيداً بدور جامعة بنى سويف فى إصدار الدليل انطلاقاً من دورها الأكاديمي، كما أشاد بالتعاون بين الجامعة والمجلس واثني على الإعداد والطباعة المتميزة للدليل.

 

وأشاد نواب مجلس الشيوخ من أبناء محافظة بنى سويف علي ما تقوم به الجامعة من جهد في خدمة المجتمع والدولة المصرية، معربين

عن شكرهم لرئيس الجامعة الذي لا يدخر جهداً في الارتقاء بالجامعة على مستوى كافة الأصعدة.

 

فيما صرح الدكتور جمال عبد الرحمن، أن الجامعة أتاحت نسخة إلكترونية من الدليل على موقعها الرسمي بغرض تحصيل أكبر قدر من الفائدة لطلاب الجامعة، وطلاب الجامعات المصرية، ولنشر الوعي وزيادة المعرفة بالعمل البرلماني والثقافة البرلمانية.

 

من جانبها، قالت الدكتورة الشيماء عبد السلام إن الدليل يأتي في صورة سؤال وجواب، حيث تم عرض المعلومات وفقاً لما جاءت بالدستور، وقانون مجلس الشيوخ.

 

جدير بالذكر، أن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ كرم الدكتور منصور حسن مهديا اياه درع المجلس، نظرا لاهتمامه الشديد بالتعاون مع مؤسسات الدولة، كما أهدى الدكتور منصور حسن درع جامعة بنى سويف للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق تقديرا لمجهوداته ولدوره بالمجلس، كما أهدي الدكتور منصور حسن درع الجامعة للمستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ.

 

تجدر الإشارة، إلى أن الدليل تم تصميمه وإنتاجه بأيدى أبناء الجامعة حيث تمت طباعته بمركز جامعة بنى سويف للطباعة والنشر، وقام بإعداد النسخة الإلكترونية فريق عمل وحدة إدارة المشروعات وهو مكون من 45 صفحة، ويحمل رقم إيداع 10907لسنه 2021، وله ترقيم دولي، ويمكن الدخول عليه من خلال الرابط