لجنة الكرة في الأهلي تبحث عن مسمي وظيفي لـ خشبة

الدوري الممتاز

السبت, 04 ديسمبر 2010 19:26
كتب : محمد حسام


ينتظم الثلاثي سيد معوض وشهاب الدين أحمد وأمير سعيود في التدريبات الجماعية للأهلي اليوم عقب انتهائهما من برامجهما التأهيلية. تحت اشراف طارق عبدالعزيز اخصائي التأهيل، بينما يواصل شريف عبدالفضيل وحسام عاشور تنفيذ برنامجهما العلاجي تمهيدًا لعودتهما للمباريات وأن كان موقف الأخير من المشاركة في المباراة المقبلة مازال غامضا.

يدرس عبدالعزيز عبدالشافي »زيزو« المدير الفني للفريق فكرة خوض مباراة ودية بعد غد الثلاثاء من أجل الاطمئنان علي استعادة المصابين لمستواهم الفني والبدني استعدادًا لمباراة الاتحاد السكندري المقرر إقامتها الجمعة المقبل في إطار مؤجلات الأسبوع الخامس للدوري الممتاز.

استأنف الفريق تدريباته أمس عقب عودة اللاعبين من الراحة السلبية التي منحها زيزو للفريق عقب التعادل أمام سموحة في منافسات الجولة الثالثة عشرة الخميس الماضي، وبدأ المران كالمعتاد بمحاضرة سريعة استغرقت عشر دقائق تحدث خلالهما زيزو عن مباراة سموحة مؤكدًا رضاءه النسبي عن الأداء رغم وجود بعض الأخطاء في الجانب الدفاعي إلا أن المدير الفني تحدث للاعبيه بنبرة ثقة وحماس مؤكدًا لهم تفاؤله بقدرتهم علي

استعادة الانتصارات والمنافسة من جديد علي العودة للصدارة عبر بوابة زعيم الثغر وطالب زيزو لاعبيه بالتركيز الشديد خلال التدريبات واتباع التعليمات الفنية.

حرص زيزو علي عمل تقسيمة قوية بمشاركة جميع اللاعبين الجاهزين وشهدت تنافسًا شديدًا بين اللاعبين الشباب والكبار وحذر أفراد الجهاز الفني اللاعبين من الالتحامات القوية نتيجة الحماس الزائد خوفا من تعرضهم للإصابات في المرحلة الحرجة المقبلة والتي تحتاج لجهود كل أفراد الفريق.

علي الجانب الآخر قرر محمد شوقي لاعب الوسط تأجيل اتخاذ قرار نهائي بشأن العرض المقدم له من نادي أوليمبيا كوس اليوناني الخاص باستعارته ابتداء من يناير المقبل وفضل التركيز من أجل استعادة مستواه المعهود خاصة أنه كان قد أنهي تجربته الاحترافية الأخيرة بتركيا من أجل العودة والاستقرار داخل القلعة الحمراء.

يأتي قرار شوقي عقب الجلسة التي عقدها سيد عبدالحفيظ مدير الكرة معه من أجل التحدث معه

بعدم الانسياق وراء العروض التي يعلن عنها وكلاء اللاعبين من أجل الحفاظ علي تركيزه خاصة أن لجنة الكرة اتخذت قرارًا بعدم النظر إلي أي عرض احتراف يصل للنادي بشأن اللاعبين لحاجة الجهاز الفني والفريق لكل لاعب في المرحلة المقبلة.

من ناحية أخري كثفت لجنة الكرة خلال الساعات الماضية جهودها في أكثر من اتجاه وإن كان الاستقرار علي هوية المدير الفني الأجنبي هو الشغل الشاغل لحسن حمدي رئيس النادي ونائبه محمود الخطيب وبدأ الثنائي في إجراء اتصالات ومشاورات مع بعض رجال الأعمال لاقناعهم بالمساهمة في راتب المدير الفني الجديد وهو ما يؤكد أن حمدي والخطيب استقرا بالفعل علي المدرب خاصة أن مهمة الجهاز الفني الحالي تنتهي عقب مباراة المقاصة في ختام مباريات الدور الأول المقرر اقامتها يوم 22 يناير المقبل.

كما اهتم مسئولو لجنة الكرة بملف التجديد للثنائي أحمد فتحي وحسام عاشور. وعلمت »الوفد« أن الخطيب بصدد عقد جلستين منفصلتين مع اللاعبين من أجل اقناعهما بالتجديد كما حدث من قبل مع محمد بركات، ويبحث حسن حمدي ونائبه عن تسكين هادي خشبة مدير الكرة في إحدي المناصب رغم عدم استقرارهما حتي الآن علي طبيعة العمل الذي سيتولاه خشبة عقب رفضه العودة مرة أخري لشغل منصب المنسق العام للكرة الذي كان يشغله سيد عبدالحفيظ.

أهم الاخبار