رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزمالك : الأمن مسئول عن غزوة الاستاد

الدوري الممتاز

الاثنين, 04 أبريل 2011 15:56

ألقى نادي الزمالك باللوم على الجهات الأمنية بوزارة الداخلية في واقعة اقتحام الجماهير لملعب استاد القاهرة أثناء لقاء الزمالك والإفريقي التونسي في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا والتي تسببت في عدم استكمال اللقاء.

وقال نادي الزمالكأن جماهيره بريئة من اقتحام ملعب استاد القاهرة وأن ما حدث كان مرتبا له قبل اللقاء وأنه يمتلك دلائل تؤكد عدم تورط جماهيره فيما حدث من حالة فوضى.
وأضاف أن مدير هيئة استاد القاهرة اللواء عبد العزيز أمين أكد أن هناك 300 بلطجي اقتحموا استاد القاهرة في الساعة العاشرة صباح يوم المباراة ومعهم عدد من الأسلحة البيضاء وأنه أبلغ جهات الأمن ولكنها لم تتحرك، كما أن البوابات المؤدية إلى ملعب المباراة تم فتحها ولم تقتحم من قبل الجماهير كما أدعى البعض.
وأكد الزمالك أن كمية الصواريخ و"الشماريخ" التي كانت موجودة
في استاد القاهرة،أكبر من القدرات المادية للجماهير ما يؤكد وجود تنظيم مسبق لإثارة الفوضى والشغب وأن هناك أيد خفية وقفت وراء ما حدث.
وأشار إلى أن لاعبي الزمالك وجهازهم الفني قاموا بحماية لاعبي فريق الإفريقي وطاقم التحكيم ما أدى إلى إغماء المدير الفني للفريق حسام حسن ونقله للمستشفى .
وكان مئات من الجماهير قد اقتحموا استاد القاهرة في الدقائق الأخيرة للقاء الزمالك والأفريقي مما استدعى حكم اللقاء محمد المكنوز إلى إلغاء المباراة، قبل نهايتها بثلاث دقائق بعد تعرض عدد من لاعبي فريق الإفريقي للإصابات.

أهم الاخبار