الزمالك‮ ‬يسعي‮ ‬لمواصلة الانتصارات امام الاتحاد‮ ‬

الدوري الممتاز

الأربعاء, 01 ديسمبر 2010 17:12
كتب: مصطفي‮ ‬جويلي

يلتقي في السابعة مساء اليوم - الخميس - باستاد القاهرة الدولي الزمالك والاتحاد السكندري ضمن الجولة الـ13 لبطولة الدوري الممتاز.

 

استعد فريق الزمالك للمباراة جيدا تحت قيادة المدير الفني حسام حسن ومعاونيه طارق سليمان وعماد المندوه حيث استغل الجهاز الفني عدم اللعب في الجولة السابقة بسبب تأجيل لقاء القمة في لعب مباراتين وديتين أمام جمهورية شبين وحقق فيها الفوز بهدفين نظيفين ثم تعادل مع فريق كسكادا أحد فرق الدرجة الثانية بهدفين وهو ما دفع المدير الفني لتوقيع غرامة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه علي كل لاعب.

أدي الفريق تدريباته خلال اليومين الماضيين بملعب دريم بمحافظة 6 أكتوبر حيث تم التركيز فيها علي النواحي التكتيكية والتدريبات البدنية الخفيفة وحرص الجهاز علي إراحة شيكابالا خوفا من الإجهاد وركز حسام حسن علي تحفيظ اللاعبين بعض الجمل التي سيتم تنفيذها في لقاء الاتحاد السكندري.

وأكد حسام حسن خلال اجتماعه باللاعبين أن مباراة الاتحاد السكندري مهمة جدا وصعبة للغاية

علي الفريق حيث ان الزمالك يرغب في مواصلة انتصاراته واستمرار تصدره للدوري الممتاز وفريق الاتحاد السكندري يرغب في الخروج من كبوته وإنهاء النتائج السيئة ولذلك لابد من اللعب بجدية شديدة من أول دقيقة لتحقيق الفوز بالثلاث نقاط ويجب اعتبار اللقاء بمثابة مباريات كؤوس ولا بديل فيها عن الفوز.

ومن المقرر أن يجري حسام حسن بعض التغييرات الخفيفة علي التشكيل بسبب غياب علاء علي للإصابة ويتوقع أن يلعب الزمالك المباراة بتشكيل مكون من عبدالواحد السيد لحراسة المرمي وعمرو الصفتي ومحمود فتح الله ومحمد عبدالشافي وعمر جابر لخط الدفاع.. حسن مصطفي وإبراهيم صلاح وحازم إمام الصغير وشيكابالا لخط الوسط وأحمد جعفر ومحمد إبراهيم لخط الهجوم.

ويحتل الزمالك قمة الدوري حاليا برصيد 24 نقطة.

أما فريق الاتحاد السكندري فيؤكد مراسلنا »سامح سعيد« أن الجهاز الفني تحت

قيادة محمد عامر رفع شعار: الكرة لا تعرف المستحيل استعدادا للقاء الزمالك المهم.

يدخل الاتحاد المباراة برصيد تسع نقاط ويرغب في تحسين أوضاعه حتي لا يتعرض الفريق لموقف حرج يعرضه للهبوط لدوري المظاليم.

أدي الفريق تدريباته بملعب استاد الإسكندرية تحت قيادة محمد عامر ركز خلالها علي الجانب الدفاعي الذي يعتبر نقطة ضعف الاتحاد الواضحة خلال المباريات السابقة حيث تم التركيز علي ثلاثي قلب الدفاع الكاميروني فيليكس ومحمد جابر والسيد فريد من خلال كيفية مراقبة مهاجمي الزمالك أحمد جعفر وشيكابالا ويغيب عن الاتحاد إبراهيم الشايب بسبب إيقافه لحصوله علي أربعة إنذارات وبرز اسم إبراهيم سعيد كبديل له ليشارك سواء في قلب الدفاع أو وسط الملعب.. ويعتمد محمد عامر المدير الفني في الجانب الهجومي علي السرعة الكبيرة للثنائي مارك مبواه وأو توبونج حيث يجيد الثنائي اللعب في المساحات الفارغة.

من ناحيته أكد محمد نور المدرب العام لفريق الاتحاد السكندري أن الفريق سيخوض مباراة الزمالك بروح جديدة بعدما استفاد الجهاز الفني من الأيام السابقة في رفع معنويات اللاعبين وكذلك تم التركيز علي العديد من الجوانب الفنية في فريق الزمالك مشيرا الي ان الطموح المشروع في العودة إلي الإسكندرية بأفضل نتيجة ممكنة سواء التعادل أو الثلاث نقاط.

أهم الاخبار