رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تحية الشهداء فى لقاء الأهلى وسبورت

الدوري الممتاز

الجمعة, 18 مارس 2011 12:12
خاص - بوابة الوفد:


يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره سوبر سبورت الجنوب أفريقي فى الخامسة والنصف مساء اليوم الجمعة في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري الأبطال الأفريقي وهى المباراة الرسمية الأولى لفريق الأهلي بعد فترة توقف دامت لفترة زمنية طويلة وتحديداً ما يقرب من شهرين بسبب ثورة 25 يناير.

وكان من المقرر أن يقف لاعبو الأهلي في المباراة دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء 25 يناير الذين بذلوا أرواحهم من أجل ثورة التغيير، لكن طاقم التحكيم الذي سيدير المباراة رفض هذا الأمر خلال الاجتماع الفني الذي عقد أمس بحضور وفد من الناديين مع طاقم التحكيم.

كما رفض طاقم التحكيم والمراقب، ظهور لافتتين أمام لاعبي الأهلي أثناء التقاط الصور التذكارية قبل بداية اللقاء , تحمل الأولى

تعزيه لأسر شهداء ثورة 25 يناير، والثانية تعزية للشعب الياباني في ضحايا الزلزال الأخير نظراً للعلاقات الطيبة التي تربط بين الشعبين المصري والياباني ونظراً لما لاقاه النادي الأهلي من ترحاب أثناء مشاركته في بطولة العالم للأندية باليابان.

يلعب النادى الاهلى مباراة اليوم مرتديا ألوان علم مصر حيث يرتدى اللاعبون جوارب سوداء لتشكل مع الـ "تيشيرت" الأحمر و"الشورت" الأبيض تأكيداً على دعمهم المعنوي للثورة بعدما سبق للاعبي الفريق أن قدموا دعماً آخر للشهداء من خلال حملة التبرع بالدم بعد انطلاق الثورة مباشرة.

يخوض أبناء القلعة الحمراء اللقاء بكثير من الحذر خشية تعرضه لأي مفاجأة من الفريق الجنوب أفريقي الذي

أكد حضوره إلى القاهرة من أجل تفجير مفاجأة.

استغل الأهلي فترة توقف الدوري المصري في خوض سلسلة من المباريات الودية حيث فاز على الترسانة 4-1 ووادي دجلة 2-1 وحرس الحدود 1-صفر ومصر المقاصة 3-صفر والقادسية السعودي 5-1.

ويُنتظر أن يدفع جوزيه بأفضل عناصره منذ البداية وسيضع المدرب البرتغالي آمالاً كبيرة على كل من محمد أبو تريكة نجم الفريق والمهاجمين محمد فضل والموريتاني (سنغالي الجنسية) دومينيك دا سيلفا في هز شباك سوبر سبورت في ظل غياب عماد متعب للإصابة، بينما سيعتمد على خبرة محمد بركات وأحمد فتحي وحسام غالي في ضبط إيقاع خط الوسط، ووائل جمعة للتأمين الدفاعي على أن يتولى حراسة المرمى أحمد عادل عبد المنعم.

ويسعى سوبر سبورت الجنوب أفريقي إلى الخروج من المباراة بأقل الخسائر خاصة وأن مباراة العودة ستقام على ملعبه ووسط جمهوره لذا فإنه سيحاول بشتى الطرق العودة بأفضل نتيجة.

ويضم سوبر سبورت العديد من اللاعبين المتميزين في مختلف المراكز ومنهم جابولاني مالوليكي وتيبوغو لانغرمان.

أهم الاخبار