رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد سمير فرج ‮:‬‮»‬جوزيه‮« ‬كاد‮ ‬يدمرني‮.. »‬وفوتا‮« ‬أعاد اكتشافي

تألق مؤخرا وأصبح من الأعمدة الأساسية للدراويش ولا غني عنخ بالتشكيل الاساسي.

أحرز خمسة اهداف للاسماعيلي حتي الآن وأصبح  هداف الفريق رغم انه ليس مهاجما صريحا... ترددت اقاويل انه في طريقه للعودة الي ناديه الاصلي الاهلي بعد اتصالات اخيرة و ان الزمالك يفاوضه من جديد.

التقينا أحمد سمير وأجرينا معه هذا الحوار:

* ما اسباب تألقك واحرازك الاهداف في الفترة الاخيرة؟

** لا اخفي شي ان الهولندي مارك فوتا اعاد اكتشافي بعد توظيفي في مركزي الاصلي تحت رؤوس الحربة  وهو نفس  مركزي الذي كان  في قطاع الناشئين بالاهلي  ومالا يعرفه الكثيرون ان الاسماعيلي تعاقد معي لذلك المركز ولكن اصابة سيد معوض وقتها جعلتني العب في مركز الظهير الايسر و تم تثبيتي في ذلك المركز حاصة بعد رحيلة ولكن عودتي لمركزي سبب تالقي واجيد اللعب في المركزين والمهم مصلحة الفريق ولايهمني احراز الاهداف بقدر الفوز في النهاية

* هل الاهلي طلبك بعد عودتك من سوشو الفرنسي؟

** نعم رفضت العودة للاهلي بسبب جوزيه الذي كاد يدمرني وتألقي مع الاسماعيلي ابلغ رد عليه لانه عندما تم تصعيدي للفريق منحني مانويل جوزيه الفرصة في مباريات قليلة رغم اشادة الجميع بمستواي

* هل حققت اي استفادة من الاحتراف ام فشلت؟

** الاحتراف كلمة ليست سهلة و احترفت وعمري 19 سنة ولعبت 5 مباريات مع سوشو الفرنسي الفريق الاول وتعلمت كثير من الاحتراف منها الالتزام في الملعب واحترام آراء المدربين وأنا لم افشل في ذلك السن الصغيرة بل كانت تجربة مفيدة والتزامي داخل وخارج الملعب و عدم افتعال اي مشكلة مع الادارة و الجهاز الفني يدل علي ذلك.

* وماذا عن تجديد حلمك بالاحتراف؟

** جاءني مؤخرا عروض من  الدوري  البلجيكي لكن الاسماعيلي تمسك بوجودي واحلم بالاحتراف في أوروبا بعد نضوجي كرويا وعقدي ينتهي  الموسم المقبل  وأنا لم اتلق اي عروض سوف اجدد فورا مع الاسماعيلي واسعي لاستفادة النادي ماليا من وراء رحيلي في الاحتراف لانه اقل شيء اقدمه للاسماعيلي صاحب الفضل فيما وصلت اليه.

وإن جاءتك عروض من الخليج هل توافق؟

مع احترامي للاحتراف في الخليج لن يفيدني فنيا لأن الدوري المحلي المصري افضل دوري في المنطقة وأنا لا ابحث عن الثراء والمال بل اسعي لصناعة مجد شخصي في اوروبا لانني مازلت قادرا علي العطاء وصغير السن.

وماذا عن مفاوضات الاهلي والزمالك !

بصراحة الاهلي فاوضني واعتذرت له لانني مرتبط بعقد مع الاسماعيلي لمدة موسمين ومرتاح في النادي الذي صنع نجوميتي  ولا يقل شي عن الاهلي والزمالك  ولا افكر في اللعب محليا الا للاسماعيلي والزمالك فاوضني في 2007 عن طريق ممدوح عباس ولكن اخترت الدراويش وجدد الزمالك المفاوضات بشكل جاد في الفترة الماضية.

* هل مازلت ترتبط بصداقات مع لاعبي الاهلي؟

** نعم مع حسام عاشور واحمد فتحي ومحمد فضل الذي افتقد رحيله كإنسان قبل ان يكون لاعباً.

* بصراحة هل رحيل النجوم اثر علي الفريق!

** بالتأكيد.. الاحلال و التجديد يؤثر علي اي فريق لافتقاد بعض عناصر الخبرة اللازمة لحسم البطولات ولكن الاسماعيلي مصنع النجوم الدائم

ونحتاج الي التحلي بالروح القتالية و ملازمة التوفيق والتركيز  والالتزام خارج الملعب وداخله ونمتلك لاعبين علي مستوي عال في كافة المراكز  وصفاء القلوب ذلك طريق الفريق لمنصة التتويج.

* هناك من يقول ان نقص الخبرة سبب عدم حسم بعض البطولات؟

** لابد ان يجمع الفريق بين الخبرة والشباب و الاسماعيلي ملئ بالخبرة امثال محمد حمص ومحمد ابو جريشة وشادي محمد و المعتصم سالم ومحمد صبحي وغيرهم.

* اصابع الاتهام تتجه نحو الدفاع في اهتزاز مستوي الفريق الفترة الماضية؟

** كرة القدم لعبة جماعية و لا يتحمل الدفاع وحده مسئولية الاهداف ولابد ان يؤدي  لاعبو الوسط والهجوم الدور الدفاع عن إرتداد الكرة وكل واحد بالملعب له دور هجومي ودفاعي

* ما اسباب خروج الفريق من البطولة الأفريقية؟

** الظروف المعاكسة وقفت امامنا في مبارة الشبيبة الاولي بالخسارة في اخر هجمة للشبيبة والوحيدة وفي مباراة الاهلي بسبب الظلم التحكيمي وهارتلاند النيجيري بسبب سوء الارضية والصيام ومباراة الشبيبة الثانية بسبب سوء الحظ وتلك ليست مبررات بل حقائق ويكفي تصريح رئيس الشبيبة والمدير الفني بان الاسماعيلي افضل فريق في المجموعة الثانية

* ما رأيك في الهولندي مارك فوتا!

** اعرف فوتا منذ تعاقدي مع الاسماعيلي في 2007 فهو مدرب يطبق الاحتراف ويلعب بالطريقة التي تناسب اللاعبين ويميل للطريقة الهجومية ويمنح اللاعبين حرية الحركة داخل الملعب ويعشق الالتزام و هو قادر علي تحقيق بطولة بشرط الصبر عليه ومسانددته جماهيريا.

** ماذا ينقص الفريق في الوقت الراهن

** المسألة تتعلق برؤية الجهاز الفني وأري ان كثرة الجاهزين مشكلة ايجابية تواجه الجهاز الفني واصبح لدينا بديل كفء لأول مرة ومع عودة المصابين عمر جمال وحسني عبد ربه سيكون للفريق شكل ثان وقيد النيجيري جون اويري سيفيد الفريق

* بصراحة الازمة المالية تصيبك بالقلق؟

** لا لأن حقوق اللاعبين محفوظة ولو حتي تأخرت لأنني نتعامل مع منظومة كبيرة ولم افكر يوما في شكوي النادي وحصلنا مؤخرا علي جميع حقوقنا المالية ولابد من اداء دورنا علي اكمل وجه ثم نبحث عما لدينا.