غاب شيكا.. فتعادل الزمالك واهتزت قمته

الدوري الممتاز

الجمعة, 21 يناير 2011 19:12
كتب – صبرى حافظ:



خسر الزمالك نقطتين غاليتين في سعيه للفوز ببطولة الدوري بعد تعادله أمام الانتاج الحربى بدون أهداف باستاد القاهرة في الجولة الـ 15 للدوري. وطرد الحكم محمد فاروق مهاجم الإنتاج كوبينا يارو في الدقيقة 72 ولاعب الزمالك محمد إبراهيم في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

جاء اللقاء دون المستوى من الفريقين، خاصة الزمالك الذي افتقد لاعبوه للفاعلية على المرمى، ولم تفلح تغييرات حسام حسن في إضافة أى جديد بنزول الثلاثي أحمد جعفر ومحمد إبراهيم وعلاء علي، ووضح تأثر الأبيض بغياب نجمه شيكابالا الذى تابع المباراة من المدرجات مع ميدو لإيقافه مباراة.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الزمالك إلى 32 نقطة وأعطى الفرصة لمنافسيه لزيادة أطماعهم في اعتلاء القمة، كما ارتفع رصيد الإنتاج إلى 20 نقطة.

هدوء قاتل

بدأ الشوط الأول سريعا من جانب الفريقين حيث بادر الإنتاج بالهجوم ويهدر كوبينا يارو بضربة رأس تعلو العارضة. ويرد حسين ياسر بتسديدة قوية أبعدها الحارس نادر سعد بصعوبة إلى الركنية.. ولم تستمر هذه البداية الساخنة، وانحصرت الكرة في أغلب الوقت وسط الملعب في هدنة من الجانبين لم يتوقعها الكثيرون.

عاب الزمالك البطىء في التحرك والضغط على مدافعي الإنتاج، ولم يختلف ظهيري الجنب أحمد

غانم ومعه حازم إمام يمينا عن عبد الشافي يسارا، رغم اجتهاد الأخير ومحاولاته إلا أنها لم تصل لدرجة الخطورة الحقيقية باستثناء عرضيتين لم تستغل ولم تجد المتابع.

كسر حسين ياسر حالة الصمت والسكون ويسدد ولكنها هذه المرة بعيدا عن التهديف، ثم تسديدة لعبد الشافي أبعدها نادر إلى الكورنر أيضا.

اعتمد الانتاج على الهجمات السريعه ولكنها افتقدت للجماعيه والكثافه العدديه فى الثلث الاخير من ملعب الزمالك رغم محاولات محمد جوده ومحمد شديد قناوى وكريم قرده وحازم فتحى المدافع الذى تقدم فى الكرات الثابته وطاشت احدى محاولاته الراسيه بعيدا عن التهديف

لم يقدم الجزائرى محمد عوديه خلال الشوط مايثبت انه صفقه ناجحه حيث اهدر فرصه من شبه انفراد اثر دربكه وقبلها مباشره كاد حازم فتحى يهز شباك عبد الواحد عندما وصلت اليه الكره- دون رقابه- وسدد اى حاجه وبغرابه بعيدا عن الخشبات الثلاث

فى الدقيقتين الاخيرتين من هذا الشوط اضاع الزمالك هدفين.. الاولى استلم ابو كونيه الكره خلف دفاعات الانتاج وانفرد واطاح بغرابه بالكره فوق العارضه وسط ذهول الجميع

بما فيهم ميدو وشيكابالا فى المدرجات .. والثانيه لعب عبد الشافى عرضيه والمرمى شبه خالى من حارسه المذعور ولم تجد من ينفخ الكره الا احمد ابومسلم الذى كاد يسجل فى مرماه من الخضه!!

تغييرات بلا جديد

اجرى حسام حسن تغييريين متتاليين فى بداية الشوط بنزول محمد ابراهيم واحمد جعفر مكان حازم امام وابو كونيه (غير الموفقين)وبدا هناك تحسنا نسبيا فى المحاولات الهجوميه الا ان الدفاع الحربى وعدم السرعه من لاعبى وسط وهجوم الزمالك لم يترجم المحاولات النادره الى اهداف واهدر عوديه فى اول فرصه تلوح للابيض بغرابه وبعدها يسقط مع التحام طبيعى لليبرو بهاء احمد

ارتد لاعبو الانتاج الى الخلف مع مرور الوقت وفشل لاعبو الزمالك فى تفتيت الدفاع المتكتل ورغم ذلك لاحت فرصه كانت الاقرب للتهديف اثر تمريره عرضيه لتجد الثنائى احمد جعفر ومحمد ابراهيم اللذين دخلا على بعض وارتبكا وهما فى حلق المرمى شبه المفتوح على مصرعيه وينقذ كريم قرده فى اللحظات الاخيره

فى الدقيقه 72 يطرد الحكم محمد فاروق مهاجم الانتاج كوبينا يارو لحصوله على النذار الثانى بعد ان لمس الكره بغرابه ودون داع

بذل لاعبو الانتاج جهدا مضاعفا فى الدقائق الاخيره لتعويض النقص ويدفع حسام حسن باخر اوراقه بنزول علاء على مكان هانى سعيد ولم تحدث هذه التغييرات اى جديد وفى الدقيقه الاخيره يطرد الحكم مهاجم الزمالك محمد ابراهيم لحصوله على الانذار الثانى ويدفع اسامه بورقه هجوميه بنزول حسن موسى مكان محمد شديد .. وتستمر المحاولات اليائسه من الابيض حتى يطلق الحكم صافرة النهاية.

 

 

 

أهم الاخبار