رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قبل مواجهة اليوم.. المصري والزمالك سجل حافل بالمباريات المثيرة

رياضة

الخميس, 06 أغسطس 2020 11:26
قبل مواجهة اليوم.. المصري والزمالك سجل حافل بالمباريات المثيرةالزمالك والمصري
كتب- عبد الرحمن أبوهاشم

يحمل سجل تاريخ مواجهات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك امام نظيره المصري البورسعيدي سجلا حافلات بالمباريات المثيرة والتي تكون دائما محط انظار عشاق كرة القدم ونادرا ما يمكن توقع نتيجة كواجهة الفريقين لما يمتلكه لاعبوا الفريقين من إمكانيات فنية عالية تجعل الندية هي شعار المواجهة دائماما.

واجه الزمالك نظيره المصري في مسابقة الدوري قبل مبارة اليوم في  114 لقاء كام للابيض النصيب الاكبر في عدد مرات الفوز والتي بلغت 68 مباراة بينما حقق ابناء بورسعيد الفوز  في 20 مباراة وكان التعادل سيد الموقف في 28 مباراة.

وكان أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين من

نصيب الزمالك في موسم 1965 حيث فاز على المصري بسداسية نظيفة بينما يعد أكبر فوز للمصري أمام الفريق الأبيض موسم 1953 والذي شهد فوز المصري بأربعة أهاف مقابل هدف واحد.

ويأتي النجم على خليل لاعب الزمالك السابق على رأس قائمة الهدافين في مباريات الزمالك والمصري برصيد 11 هدفا يليه جمال عبدالحميد صاحب التسعة أهداف، في حين يأتي عبدالواحد السيد حارس مرمى الزمالك السابق على رأس قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في مباريات الفريقين حيث شارك في 18 مباراة.

ويدخل فريق الزمالك مبارة المصري اليوم وهو في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الممتاز بعدما لعب 16 مباراة حقق فيها الفوز 9مرات وتعادل في 4 مباريات وخسر في 3 مواجهات.

سجل لاعبو الزمالك 22 هدف بينما استقبلت سباكه 13 هدفا، ويأتي مصطفى محمد على رأس هدافين الزمالك هذا الموسم حتى الان برصيد 5اهداف.

بينما يدخل فريق المصري اللقاء وهو في المركز العاشر في جدول ترتيب المسابقة برصيد 20 نقطة جمعها من 16 مباراة حيث فاز في 5 مباريات وتعادل في مثلها وخسر في 6 مباريات ودخل مرماه 18 هدفا بينما سجل لاعبوه 19 هدف.

إقرأ أيضًا:

جدول مواعيد مباريات اليوم الخميس 6 أغسطس 2020 والقنوات الناقلة

الدوري يعود بعد غياب 148 يومًا

الليلة.. الزمالك يتحدى الغيابات ومفاجآت المصري في برج العرب

موعد مباراة الزمالك والمصري اليوم في الدوري

 

أهم الاخبار