رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قاضٍ : «أنا إخواني وحر في رأيي»

توافد الناخبون في محافظة الشرقية قبل الثامنة صباحا أمام مقار اللجان الانتخابية والتي يبلغ عددها 3753 لحنة لحجز أماكنهم في صفوف اصطفت بطول يزيد علي 200 متر. وفتحت معظم اللجان أبوابها في الثامنة

صباحا بعد اللجان لتأخر وصول المناديب مثل مدرسة الشهيد الطيار بمركز الحسينية . واللجنتين رقمي353 و354 بمدرسة الثانوية العسكرية بمدينة فاقوس . لتأخر وصول كشوف الناخبين ونفس الأمر تكرر بلجنة 175 كفر شاويش بمركز فاقوس.
وتأخر فتح بعض اللجان لتأخر وصول القضاة كما حدث بمدرسة السنترال بمدينة فاقوس. ولجان قرية انشاص وكفر أبراش ولجان 224 و225 قرية العرين بمركز فاقوس ولجنة 883  بقرية المنير وأربع لجان أخري مركز مشتول السوق بالدائرة الأولي. 
تأخر بعض اللجان في الشرقية بسبب قلة بطاقات الانتخابات، كما حدث بلجنة 267 مدرسة الصنايع بههيا  خاصة عندما وجد القاضي 100 ورقة تصويت انتخابي فقط لمرشحي القائمة.
وشهد عدد من اللجان الانتخابية توجيا علنيا من بعض مؤيدي المرشحين  كما حدث بلجنتي 86 و 90 بمدرسة المداومة بفاقوس حيث انتشر  بعض السماسرة داخل صفوف الناخبين لتعبئة وإرشاد الناخبين علي التصويت لصالح مرشحيهم، بقرية السعادات في لجان من 280 إلي 285 ولجنة 89 و 90 بقرية الكتيبة بنفس الدائر، لصالح الدكتور أمير بسام مرشح حزب الحرية والعدالة حيث اعترض مجدي صبيح مندوب أحد المرشحين علي توجيه الناخبين لصالح مرشح الحرية والعدالة بالإضافة لاعتراضه علي إغفال قضاة هذه اللجان علي تلك التجاوزات وعدم اتخاذ إجراءات قانونية  ولامتناعه عن إثباتها في محضر رسمي.
بالإضافة لامتناع رئيس لجنة 332 بمدرسة الجوسق للتعليم الأساسي  ببلبيس عن مساعدة سيدة كفيفة جاءت إلي اللجنة للإدلاء بصوتها.
ورصدت الوفد الأسبوعي تواجد مواطنين للحرية والعدالة والنور  في بعض اللجان يقومون بإرشاد الناخب الأمي الذي لا يعرف القراءة والكتابة نحو التصويت لحزبيهم ويرددون مقولة (حبة للميزان وحبة للفانوس) بلجان السعادات و لجان 707

و601 و 602 بمدرسة ميت بشار. حيث اشار احمد النبراوي شقيق احد المرشحين إلي أن قاضي هذه اللجان قال أنا إخواني وأنا حر في اللي باعمله.
وشهدت لجان الشرقية تأمينا شديدا من قبل رجال القوات المسلحة  أمام اللجان وداخل المدارس وفي الشوارع المجاورة لها التي تجري بداخلها انتخابات وقام عدد من ضباط الجيش بمنع محاولات البعض من استخدام هواتفهم المحمولة وكاميرات التصوير  أثناء تصوير  تلك التجاوزات التي تجري داخل وخارج اللجان وقاموا بالتحفظ علي بعضها.
كما شهدت محافظة الشرقية توافد عدد من سيارات الميكروباص  تقل أشخاص ملتحين من محافظة الإسكندرية والمحافظات التي انتهت من الانتخابات  أو التي ستجرب بها انتخابات بالمرحلة الثالثة لمؤازرة مرشحي حزبي الحرية والعدالة والنور.
وشهد أحد المراكز الانتخابية بمحافظة الشرقية مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين أنصار اثنين من المرشحين المستقلين، وتمكنت القوات المسلحة من السيطرة علي الموقف وضبط طرفي المشاجرة.
وعلي جانب آخر قام المستشار شريف صلاح زايد رئيس اللجنتين 423 و 424 بمدرسة الوادي الشرقي دائرة مركز أبو حماد بتحرير مذكرة تضمنت قيام المدعو عادل محمد منصور موظف بالتربية والتعليم ويحمل توكيل مرشحي حزب المواطن المصري بالتعدي علي الموظفين والمندوبين في اللجنة بالسب، وتم التحفظ عليه وجارٍ اتخاذ الاجراءات القانونية حياله.