رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرشحو الوفد يتعهدون بنهضة صناعية لأهالي غيط العنب بالإسكندرية

قائمة الوفد بالدائرة
قائمة الوفد بالدائرة الثانية ومرشح الثالثة فردي وعدوا بنهضة

أقام مرشحو حزب الوفد للقائمة الثانية والثالثة فردي مؤتمراً جماهيرياً حاشداً بغيط العنب بالإسكندرية لبحث مشاكل المواطنين علي الطبيعة ورفع المعاناة عنهم ووضع خطة لحل مشاكلهم جذرياً خلال فترة وجيزة.

المرشحون هم: أحمد جمال السجيني فئات وحسن عبدالعزيز أحمد «عمال» وحسن محمد عبدالرحيم أبو شقرة المرشح علي القائمة الثانية «فئات» وأحلام إبراهيم الخولي - القائمة الثانية عمال ومحمد جعفر زايد - القائمة الثانية فئات، وزكريا محمد محمود حسين - القائمة الثانية عمال، ومصطفي محمود مصطفي شعلة - القائمة الثانية فئات، وعادل السيد البدوي - القائمة الثانية عمال، وأحمد محمود عوض - القائمة الثانية فئات، وأحمد صالح عثمان - القائمة الثانية عمال، وعادل وليم بولس القائمة الثالثة فئات، وإبراهيم جبريل القائمة الثالثة عمال، ورشاد عبدالعال المتحدث الإعلامي عن الحزب، وصبري السيد سكرتير مساعد الحزب بالإسكندرية.
وقد استعرض المؤتمر مشاكل العشوائيات من جانب أبناء المنطقة بغيط العنب وأكدوا أن المنطقة ينقصها العديد من الخدمات. وأشاروا إلي حاجتهم إلي ممثلين عنهم في البرلمان للعمل علي حل مشاكلهم البيئية والاقتصادية وأكدوا أن المرشحين السابقين لم يهتموا بهم إلا وقت الانتخابات فقط، وهم الآن وبعد ثورة 25 يناير يريدون من يدافع عن حقوقهم.
وقال حسن عبدالعزيز المرشح علي القائمة الثانية عمال: المواطنون هم رقم واحد في حملتنا الانتخابية، ونسعي لحل مشاكلهم في أسرع وقت وسوف نتعامل بشكل عاجل لتطوير العشوائيات وإعادة التخطيط للكثافات السكانية بما يوفر مناطق للسكن الآمن ومياه الشرب النظيفة والصرف الصحي الجيد والكهرباء وخدمات التعليم والصحة علي أن يكون ذلك بتخصيص 50٪ من قيمة بيع أراضي الدولة لمدة 3 سنوات لتمويل تطوير العشوائيات، مع مشاركة شركات القطاع الخاص المتوسطة والكبري وتوفير وحدات سكنية للعاملين في المناطق والمدن الصناعية لقاء قيمة إيجارية مخفضة.
وقال حسن أبو شقرة إن هدفنا هو رفع المعاناة من علي عاتق المواطن الفقير بدراسة مشاكله ووضع خطط عاجلة لحلها. وأضاف: من خلال عملي الصحفي كشفت النقاب عن العديد من القضايا التي تمس المواطن المصري من إهدار مال عام وقضايا صحية واقتصادية ووقفت أمام العديد من القيادات لإظهار الحق ومواجهة الظلم.
وأكد أبو شقرة أن المسئول الذي لا يهتم بمشاكل أبناء دائرته لا يستحق صوتهم ولا ثقتهم فيه من البداية. وأشار إلي أن برنامج حزب الوفد وضع من أجل الفقراء أولاً ولإعلاء اسم مصر أمام دول العلم أجمع.
وقال عادل وليم: التعليم يأتي في المقدمة بالنسبة للحزب وذلك لخفض نسبة الأمية ولإيجاد فرص عمل مناسبة للشباب، كما سوف نعمل جاهدين علي تطوير التعليم في جميع المراحل الدراسية.
وأشار وليم إلي الاهتمام بالمدارس الفنية وتطوير الأقسام العملية بها بما يتواكب مع سوق العمل، وأضاف أن طلاب المدارس الفنية يشكون من عدم تواجد المعدات اللازمة لتعليمهم وهو ما يعرقل انضمامهم لسوق العمل وأكد أن هذا يدل علي فشل النظام السابق في وضع خطة تعليمية صحيحة. وشدد وليم علي وضع ضوابط تعليمية للنهوض بالتعليم في مصر.
وقال رشاد عبدالعال المتحدث الإعلامي لحزب الوفد: برنامج الحزب يضمن الرقي بالعشوائيات والنهوض بالناحية الاقتصادية والاستثمار بإنشاء مصانع جديدة لتوفير فرص عمل للشباب. وكذلك التواصل مع الدول الأوروبية والعربية لتطوير الصناعات.
وأكد عبدالعال أن هدفنا الأساسي في المرحلة القادمة أن تكون مصر مثل اليابان في جديتها وفي صناعتها ورقيها ومثل الصينيين في عزيمتهم رغم كثافة عدد سكانهم وإصرارهم علي أن يتخطوا مرحلة الفقر ليصبحوا من الدول الغنية.
وشدد عبدالعال علي أن الأمن والاستقرار يأتي علي رأس أولويات حزب الوفد لضمان الاستقرار للمصريين جميعاً في كل بقعة من بقاع مصر.
وقال صبري السيد سكرتير مساعد الحزب بالإسكندرية: لابد أن يعلم المواطنون الخلفية الكافية عمن يرشحونه للبرلمان لأن أصواتهم أمانة فإذا تم اختيار الأفضل نهضت الأمة وإذا لم يحسنوا الاختيار فهم وقعوا في الفخ الذي يندم عليه كل من لم يحسن الاختيار. وأشار إلي أن علي المواطنين الإدلاء بأصواتهم لأنها أمانة في أعناقهم وسوف يحاسبون عليها من الله، مشيراً إلي أن الانتخابات بالرقم القومي أصبحت ميسرة للجميع.