عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حرب العائلات تشتعل في الدائرة الأولي بالقليوبية

بدأت المعركة الانتخابية في الدائرة الأولي ومقرها بنها وتضم مدن طوخ وكفر شكر وقها، تشتعل رغم أن القليوبية ستجري بها الانتخابات في المرحله الثالثة، إلا أن المستقلين ومعهم ما يطلق عليهم «فلول الوطني» فضلوا البدء مبكراً.

المشهد السياسي للدائرة يؤكد أن المعركة القادمة ستكون ملتهبة، خاصة أن الدائرة تضم  كفر شكر وطوخ، والاثنان يمثلان ثقلاً انتخابياً كبيراً، خاصة في كفر شكر المعروف عنها أنها كانت معقلاً لعائلة «محيي الدين» لسنوات طويلة، وإلي الآن لهم ثقل سياسي بها ويمثلون كتلة تصويتية كبيرة، إلي جانب عائلة «سرحان» التي لها تاريخ سياسي كبير أيضاً، ويمثلها أحمد محمد سرحان في قائمة الوفد علي رأس القائمة وهو نجل محمد سرحان عضو الهيئة العليا للوفد، ويخوض السباق معتمداً علي رصيد العائلة الكبير في كفر شكر وبنها، بجانب باقي زملائه في القائمه السيد فؤاد أحمد كوش (عمال)، وحمدي عبدالسميع فضل (فئات)، ومني عطية عبدالحميد علي (عمال).. أما ما يطلق عليهم الفلول وهم يمثلون كتلة تصويتية لا بأس بها سواء في كفر شكر أو طوخ أو بنها أو حتي قها.
أما طوخ التي يطلق عليها جمهورية طوخ نظراً لسيطرة عائلة «الفيومي» عليها متمثلين في الدكتور محمد الفيومي رئيس المجلس الشعبي للمحافظة سابقاً وشقيقه الدكتور سيد الفيومي عضو الشعب 2010 فقد تواروا جميعا بعد ما أعلن السيد الفيومي اعتزاله العمل السياسي واكتفاءه بكونه طبيباً فقط.
ولذا فقد اختفت عائلات في هذه الدائرة الكبيرة «الشمال» وظهرت عائلات أخري جديده مثل «بدوي» التي يمثلها أحمد رجب بدوي الصحفي بالجمهورية والمرشح علي قائمة حزب الوسط فئات، الذي بدأ معركته مبكراً وله تاريخ سياسي وعقد اتفاقات مع بعض رجال الدين في القري لعلاقاته الطيبة معهم وأنه شاب.
ويخوض السباق مستقلاً أسامة خيري محروس فئات وهو رجل أعمال ويخوض لأول مرة ويعتمد علي المعارضة في المعركة، خاصة المعارضين للإخوان، أما الإخوان في الدائرة فقد اكتفوا بالتمثيل علي مقعد الفئات فقط ورشحوا عليه محسن راضي، ويواجه «راضي» معارضة شرسة من المرشحين المستقلين سواء من «بدوي» أو «محروس» والواضح في الأفق أنه ستكون هناك اتفاقات سرية بينهما لاسقاط الاخوان في الشمال علي الفردي.
أيضاً يخوض المعركة فردي «حزب وفد» سامي سرحان - أحد اقطاب عائلة سرحان - وله تواجد كبير في بنها لأنه خاض المعركة سابقاً أكثر من مرة، وله رصيد كبير، خاصة في التربية والتعليم.
أما في نظام القائمة فقد دفع الإخوان بالدكتور محمد عماد علي رأس القائمة وهو من قرية بطا ويستند عماد في دعايته علي أهل الدائرة وقريته بالأخص.
الجدير بالذكر أن دائرة شمال القليوبية يمثلها في الفردي 70 مرشحاً، ويخوض فيها من طوخ فقط 32 مرشحاً والباقي موزع بين بنها وكفر شكر وقها، أما ما يمثل مقعد الفئات فيصل عددهم إلي 42 مرشحاً، والباقي عمال، ومن حيث القوائم فإن القوائم حتي الآن في الشمال 9 قوائم وهي التي تخوض السباق.