رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق امتحانات ملاحق الدبلومات الفنية غدًا

امتحانات الدبلومات
امتحانات الدبلومات الفنية

تنطلق امتحانات الدور الثاني لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2021-2022 غدًا السبت، وتستمر حتى يوم الثلاثاء 9 أغسطس المقبل.

وتبدأ الامتحانات العملية والمعملية للدبلومات الفنية للدور الثاني عام 2022 في المواد ذات الورقة الامتحانية اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 10 أغسطس 2022 وتنتهي يوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2022.

اقرأ أيضًا: مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022‪
ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية للدور الثاني لهذا العام 2022 نحو 221‪ألف و827 طالبًا  في كل النوعيات (111534 صناعي، و41795 زراعي، و64542 تجاري، و3956 فندقي).
وبلغ عدد اللجان المخصصة لامتحانات الدبلومات الفنية للدور الثاني لهذا العام 447 لجنة امتحانية بنوعيات التعليم الفني (238 صناعي، و120 تجاري، و84 زراعي، و5 فندقي).
وأعلنت وزارة التربية والتعليم استعداداتها لامتحانات الدبلومات الثانوية الفنية بكافة نوعياتها (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي)، على مستوى الجمهورية للدور الثاني للعام الدراسي 2022/2021

وشددت وزارة التربية والتعليم على لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة للتوجه بالتنبيه على لجان سير الامتحان التابعة لهم بضرورة تطبيق كل الإجراءات الاحترازية وفق قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والزملاء العاملين بتلك اللجان.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه في ضوء موافقة وزير التربية والتعليم على تعديل بعض ضوابط القرار الوزاري رقم (293) بتاريخ 9 يوليو

2014، بشأن تنظيم ضوابط الاطلاع على أوراق الإجابة للطلبة المتضررين من نتائجهم في امتحان شهادة إتمام الدراسة بالدبلومات الفنية.

وتضمنت التعديلات ما يلى: أن يتقدم بطلب للاطلاع في موعد غايته خمسة عشر يوما بدلا من ثلاثين يوما (للدور الأول)، وسبعة أيام بدلا من خمسة عشر يوما (للدور الثاني)، تبدأ من اليوم التالي لإعلان النتيجة، وفقا للضوابط الواردة في ذات القرار رقم (293 ) المشار إليه بعاليه، وأن يتم سداد مبلغ (مائة جنيه) لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد وشركة فوري.

 

ويمكن الاطلاع على جداول امتحانات الدور الثاني من الدبلومات الفنية من هنا

 

لمزيد من الأخبار حول التربية والتعليم والتعليم الفني والجامعات اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

إعلان نتيجة الثانوية العا‪مة 2022 الأسبوع المقبل

كيف تتقدم لاختبارات القدرات في تنسيق الجامعات؟ (فيديوجراف)