رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022‪

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

تتجه مؤشرات نتيجة الثانوية العامة2022‪ إلى اقتراب نسب النجاح ومعدلات المجاميع من العام الدراسي الماضي 202‪0-2021 والذي شهد أول امتحانات للثانوية العامة بنظام التقويم الجديد الذي يعتمد على قياس الفهم والاستيعاب ومخرجات التعلم، من خلال نظام "أوبن بوك" وبالاعتماد على أوراق البابل شيت.

اقرأ أيضًا: إعلان نتيجة الثانوية العا‪مة 2022 الأسبوع المقبل

وبلغت نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة2021 نحو 74 في المائة، و76 في المائة للشعبة العلمية و70 في المائة للشعبة الأدبية، ولم يحصل أي طالب على الدرجة النهائية، وبلغ عدد الطلاب الذين حصلوا على نسبة من 90 في المئة حتى 95 في المئة فى الشعبة العلمية نحو 20 ألف طالب.

ومن المتوقع إعلان نتيجة الثانوية العامة2022 يوم الأربعاء المقبل الموافق 3 أغسطس، على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم لتعلن رسميًا في المدارس يوم الخميس الموافق 4 أغسطس، ويرجح اعتمادها من وزير التربية والتعليم مساء يوم الثلاثاء.

وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من تصحيح جميع مواد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022 بنظام البابل شيت إلكترونيًا من خلال استخدام الماسح الضوئي، دون تدخل أي عنصر بشري لضمان السرية والشفافية وتحقيق العدالة الكاملة فضلا عن منع ظهور الأخطاء البشرية في الرصد والتجميع.

وبعد انتهاء تصحيح جميع مواد امتحانات الثانوية العامة، تبدأ مرحلة تطبيق درجات الرأفة ثم الرصد والتجميع وتحديد معدلات النجاح ومنحنيات نتيجة الثانوية العامة والمجاميع التكرارية وتحديد أوائل الثانوية العامة ثم اعتمادها رسميًا وإعلانها.

وبدأت رحلة تصحيح امتحانات الثانوية العامة بمراجعة أوراق امتحانات الثانوية العامة للتأكد من أرقام الجلوس وسلامة الأوراق ورقم كود الاختبار حيث يكون لكل كود مفتاح التصحيح الخاص به، ثم يتم تكويد أوراق الإجابات لضمان عدم حدوث أى تداخل أو تبديل لأوراق الإجابات ثم ترسل إلى الكنترول ليبدأ التصحيح الإلكترونى.

وبدأ التصحيح الإلكتروني بإدخال أوراق البابل شيت على أجهزة الماسح الضوئى والذى لديه القدرة على تصحيح ما يقرب من 12 ألف ورقة في الساعة،

وبمجرد إدخال أوراق الإجابات على الماسح الضوئي يتم تصويره وتسجيله بالباركود الموجود على الأوراق ثم تعود  إلى الكنترول للاحتفاظ به أى أن هناك نسخة ورقية في الكنترول ونسخة الكترونية على الكمبيوتر والماسح الضوئى.

 

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إعلان نتيجة الثانوية العامة ستكون نهاية الأسبوع المقبل، بحد أقصى يوم الخميس الموافق 4 أغسطس، لتظهر بعدها في المدارس، ثم تبدأ التظلمات بعد 15 يومًا.

ونوه وزير التربية والتعليم بأن إعلان نتيجة الثانوية العامة سيتم بعد انتهاء أعمال التصحيح والتجميع والمراجعات في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس، لافتًا إلى أن عصر الحصول على المائة في المائة في نتيجة الثانوية العامة انتهى منذ العام الماضي، وأن نسب النجاح بالثانوية العامة هذا العام ستكون شبيهة جدًا مع نسب العام الماضي.

وأكد وزير التربية والتعليم عدم حدوث أي تسريب في امتحانات الثانوية، وأن ما يحدث هو غش إلكتروني من خلال تداول الأسئلة بعد بدء اللجان وليس قبلها، موضحًا أنه تم ضبط أقل من 90 حالة غش في امتحانات الثانوية العامة هذا العام.


خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022‪
١. الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم 
٢. اختيار نتيجة الثانوية العامة
٣. إدخال رقم الجلوس
٤. الضغط على إظهار النتيجة

 

شاهد الفيديو: