رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022‪

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة


انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من تصحيح جميع مواد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022 بنظام البابل شيت إلكترونيًا.

وتصحح وزارة التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021-2022 إلكترونيًا بنظام البابل شيت، من خلال استخدام الماسح الضوئي، دون تدخل أي عنصر بشري لضمان السرية والشفافية وتحقيق العدالة الكاملة فضلا عن منع ظهور الأخطاء البشرية في الرصد والتجميع.

وبعد انتهاء تصحيح جميع مواد امتحانات الثانوية العامة، تبدأ مرحلة تطبيق درجات الرأفة ثم الرصد والتجميع وتحديد معدلات النجاح ومنحنيات نتيجة الثانوية العامة والمجاميع التكرارية وتحديد أوائل الثانوية العامة ثم اعتمادها رسميًا وإعلانها.

وتبدأ رحلة تصحيح امتحانات الثانوية العامة بمراجعة أوراق امتحانات الثانوية العامة للتأكد من أرقام الجلوس وسلامة الأوراق ورقم كود الاختبار حيث يكون لكل كود مفتاح التصحيح الخاص به، ثم يتم تكويد أوراق الإجابات لضمان عدم حدوث أى تداخل أو تبديل لأوراق الإجابات ثم ترسل إلى الكنترول ليبدأ التصحيح الإلكترونى.

ويبدأ التصحيح الإلكتروني بإدخال أوراق البابل شيت على أجهزة الماسح الضوئى والذى لديه القدرة على تصحيح ما يقرب من 12 ألف ورقة في الساعة، وبمجرد إدخال أوراق الإجابات على الماسح الضوئي يتم تصويره وتسجيله بالباركود الموجود على الأوراق ثم تعود  إلى الكنترول للاحتفاظ به أى أن هناك نسخة ورقية في الكنترول ونسخة الكترونية على الكمبيوتر والماسح الضوئى.

 

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إعلان نتيجة الثانوية العامة ستكون نهاية الأسبوع المقبل، بحد أقصى يوم الخميس الموافق 4 أغسطس، لتظهر بعدها في المدارس، ثم تبدأ التظلمات بعد 15 يومًا.

ونوه وزير التربية والتعليم بأن إعلان نتيجة الثانوية العامة سيتم بعد انتهاء أعمال التصحيح والتجميع والمراجعات في نهاية الأسبوع الأول

من شهر أغسطس.

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن عصر الحصول على المائة في المائة في نتيجة الثانوية العامة انتهى منذ العام الماضي، مشيرا إلى أن نسب النجاح بالثانوية العامة هذا العام ستكون شبيهة جدًا مع نسب العام الماضي.

وأكد وزير التربية والتعليم عدم حدوث أي تسريب في امتحانات الثانوية، وأن ما يحدث هو غش إلكتروني من خلال تداول الأسئلة بعد بدء اللجان وليس قبلها، موضحًا أنه تم ضبط أقل من 90 حالة غش في امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

 

خطوات تصحيح امتحانات الثانوية العامة:
١. مراجعة أوراق امتحانات الثانوية العامة.
٢. التأكد من صحة أرقام الجلوس وسلامة الأوراق ورقم كود الاختبار.
٤. تكويد أوراق الإجابات لضمان عدم حدوث أى تداخل أو تبديل لأوراق الإجابات.
٥. ترسل إلى الكنترول ليبدأ التصحيح الإلكترونى.
٦. إدخال أوراق البابل شيت على أجهزة الماسح الضوئى.
٧. يصحح الماسح الضوئي ما يقرب من 12 ألف ورقة في الساعة.
٨. بمجرد إدخال أوراق الإجابات على الماسح الضوئي يتم تصويره وتسجيله بالباركود الموجود على الأوراق.
٩. تعود أوراق الامتحانات إلى الكنترول للاحتفاظ به أى أن هناك نسخة ورقية في الكنترول ونسخة الكترونية على الكمبيوتر والماسح الضوئى.