رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد...إزاي تقدر تجاوب على سؤال الكيمياء العضوية في الامتحان للصف الثالث الثانوي 2019

الاستاذ/ سليمان الحكيم
الاستاذ/ سليمان الحكيم والاستاذ احمد الشبراوي مدرس مادة الك

يتناول الدرس المقدم من البرامج التعليمه لبوابة الوفد إزاي تقدر تجاوب على سؤال الكيمياء العضوية في الامتحان للصف الثالث  الثانوي .

 

ويقوم بشرح الدرس   الاستاذ/ سليمان الحكيم والاستاذ احمد الشبراوي  مدرس مادة الكمياء  ويتناول الشرح  إزاي إزاي تقدر تجاوب على سؤال الكيمياء العضوية في الامتحان للصف الثالث  الثانوي 
ويدور الشرح عن مقدمة الكيمياء العضوية واهم العناصر التي يعتمد عليها في تركيب  المركب العضوي المركب الحيوي ، فضلا عن شرح النقاط الهامة في تحضير المركبات العضوية وتوضيح اهم الاسهامات لعلماء الكيمياء في تركيب المركبات العضوية وكيفية كتابة المعادلة وتحليل  النقاط الهامة  التي يعتمد عليها الطالب في الامتحان وتبسيطها   .

 

ويستكمل بشرح اهم الصايغ الجزئيه لكتابة المركب العضوية والتي تدل عليه ونوع العناصر في تركيب العضوية للمركب ونوع ذراتها وتعريف نظرية القوة الحيوية  .

ويستعرض شرح المادة من خلال ملازمة الكمياء التي تستعرض مادة الكيمياء العضوية " لتحميل الملزمة إضغط هنا ".

وكانت بوابة الوفد الالكترونية  قد قامت من خلال نخبة من افضل الاساتذة بتقديم مبادرة مدرسك فى بيتك وتقدم من خلال المبادرة المجانية شرح كامل  بالفيديو لجميع المواد بمراحل الشهادة الاعدادية والصف الأول  والثانى والثالث الثانوى وذلك لتخفيف العبء عن الاسرة المصرية وايمانا منها بدور الاعلام  والميديا في خدمة المجتمع .

شاهد...إزاي تقدر تجاوب على سؤال الكيمياء العضوية