رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الثقافة العراقي: زيارة الرئيس السيسي لبغداد تأكيد لاستقرارنا بعد حقبة مريرة

 الدكتور حسن ناظم،
الدكتور حسن ناظم، وزير الثقافة العراقي

قال الدكتور حسن ناظم، وزير الثقافة والسياحة والأثار والمتحدث باسم مجلس الوزراء العراقي، إن العراق به الكثير من الأضرحة لائمة كبار يمثلون عقائد مهمة لملايين البشر خاصة السياحة الدينية، وهناك إقبال واسع على تلك السياحة، حيث جرى اتخاذ إجراءات عده لاستقبال السائحين وانتعشت السياحة الدينية تحديدا.

 

اقرأ أيضًا.. قصواء الخلالي داعية المصريين لزيارة معرض الكتاب: الجو بديع.. خدوا الأولاد وروحوا

 

وأضاف ناظم، خلال استضافته ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، ويذاع على فضائية "CBC"، أنه وفي باقي قطاعات السياحة العراقية فمازال الأمر متواضعا، حيث أنه وبالنسبة للسياحة الأثرية في العراق فلاتزال ضعيفة وتقتصر على البعثات العلمية، وجددنا في الملف في ظل جائحة كورونا التي تضرب العالم، "لدينا خطط مستقبليه للتفكير في السياحة ما بعد الجائحة".

 

وأوضح أن هناك الكثير من اللقاءات التي جمعته بالدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة المصرية، وهناك الكثير من المذكرات التي جرى توقيعها بين البلدين يجرى العمل عليها حاليا، "أدعوا دائما لعقد أسابيع ثقافية

لأنها فرصة لبناء مشاريع من خلال تلك اللقاءات، ودائما ما تكون الاستجابات فورية من الوزيرة المصرية لما نطلبه من شراكات أساسية".

 

واستطرد: "حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك عبدالله الثاني ملك الأردن ورؤساء عرب أخرين إلى العراق اعطانا دفعه قوية في الشراكة وأكد على عبورنا لحقبة وباتت خلفنا، والكليعترف بتلك الحقبة ومرارتها، وهناك أفاق حقيقية لدعم العراق من قبل المملكة العربية السعودية أيضا والإمارات".

 

وتابع: "نحن نبدأ الآن، وهذا البدء مع المصريين بما يمثلونه من رمزية وقيمه وشراكات اقتصادية حقيقية على الأرض سيفتح مرحلة جديدة من العلاقات ومرحلة جديدة لاستقرار العراق أيضا".

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــــا